الشؤون الاجتماعية واليونيسف يبحثان التعاون المشترك في مجال حماية الطفل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الشؤون الاجتماعية واليونيسف يبحثان التعاون المشترك في مجال حماية الطفل

 

يافع نيوز – .

عقد صباح اليوم بديوان عام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن لقاء ضم كل من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاخ صالح محمود ابوسهيل والممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في بلادنا السيد بيتر هوكينز ، حيث تم بحث البرامج التي ستنفذها اليونيسف وفقا للخطة الوطنية للحماية الاجتماعية ، وكذا تعزيز اوجه التعاون المشترك بين الجانبين.
واكد ابوسهيل انه اثناء فترة الحرب انتهكت المليشيات الحوثية الارهابية حقوق الطفل وجندت الآلاف من الاطفال لتستخدمهم في الحرب ، وزاد اعداد الاطفال المتسولين وظهر العنف على النوع الاجتماعي ، حيث عملت الوزارة ممثلة بمعالي الدكتور محمد سعيد الذي عمل على استعادة دور ومكانة الوزارة لتقوم بمسؤوليتها في حماية الاطفال من خلال تدعيم الخطة الوطنية لحماية الاطفال. لافتا ان الوزارة حققت انجازا مهما وهو تحديث دليل نظام ادارة الحالة بمرحلتيه الاولى والثانية وبما يتواكب مع التطورات العلمية وملائمة الواقع الذي يعيشه الاطفال في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة وهو ثمرة انتاج وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في ظل قيادة الوزير الزعوري.

وفيما يتعلق بالمعوقات التي تواجه الوزارة طالب ابو سهيل اليونيسف العمل على تعزيز الجانب التقني من خلال توفير الادوات وتطوير قدرات كوادر الوزارة لزيادة فاعليتها لتقديم خدماتها للمجتمع ، منوها الى ان توجيهات معالي الوزير الزعوري واضحة تقضي بضرورة التنسيق مع الوزارة عند تنفيذ برامج مع مكاتبها بالمحافظات.

من جانبه اشاد السيد ممثل اليونيسف بنتائج لقاءه السابق مع معالي الوزير الزعوري الذي كان مثمرا وبناء.. مشيرا انه وجد لديه اهتمام وحرص كبيرين على تقديم الخدمات الكاملة للطفل وتعزيز حمايته من الانتهاكات التي يتعرض لها ،مثمنا مستوى الشراكة الفاعلة بين الوزارة واليونيسف قائلا ” نحن فخورون بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل “، مجددا حرص المنظمة على التنسيق المشترك وتقديم الدعم اللازم للوزارة واهمها مايتعلق بإدارة الحالة.

حضر اللقاء المستشار فائزه عبدالمجيد مدير عام المرأة والطفل وايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي ووجدي سعيد محمد مدير مكتب معالي الوزير والسيد ماركو ماسانو – المساعد التنفيذي لممثل اليونيسف في والسيد شفيق الرحمن – مدير مكتب اليونيسف في عدن والاخ علي قاسم – أخصائي الإتصال الخارجي بمكتب اليونيسف بعدن والاخ مجيب الرحمن – ضابط برنامج حماية الطفل بمكتب اليونيسف بعدن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق