مصدر حكومي يؤكد الانتهاء من عملية أجلاء اليمنيين العالقين في السودان 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصدر حكومي يؤكد الانتهاء من عملية أجلاء اليمنيين العالقين في  

 

يافع نيوز – .

وصلت إلى مطار عدن الدولي، الدفعة الخامسة من المواطنين اليمنيين العالقين في السودان، وتعتبر الرحلة الاخيرة  لأجلاء العالقين اليمنيين وبهذا يكون اجمالي العالقين الذي تم نقلهم مواخرا ٧٩٠ مواطن الى عدن وصنعاء عبر الخطوط الجوية اليمنية، هذا وقد كان في أستقبال العالقين في مطار  العاصمة عدن وفد رفيع من الامانة العامة لمجلس الوزراء.

وقد أكد مدير العلاقات العامة لمجلس الوزراء د.عبدالفتاح فريد ناشر أن الحكومة   تتابع باهتمام عبر الاجهزة المختصة استمرار أجلاء العالقين في مدينة بورتسودان  بعد أشتداد المعارك في  العاصمة السودانية الخرطوم ومنذ بداية الاحداث وبشكل مستمر حتى انتهاء الرحلات والتي كانت يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٨م وفق الخطة الفنية المقرة من قبل الحكومة.

و أضاف د. عبدالفتاح فريد أن عملية إجلاء العالقين في السودان إلى أرض الوطن تأتي ترجمة لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي، وذلك انطلاقا من حرص القيادة السياسية على متابعة أوضاع المواطنين اليمنيين وتسهيل عملية إجلائهم ونقلهم إلى الوطن.

وثمن د.عبدالفتاح فريد الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، عبر طواقمها في سبيل إجلاء المواطنين اليمنيين وغيرهم من مواطني الدول الأخرى، جرّاء الأوضاع الصعبة والصراع الدائر في السودان.

وقال د. عبدالفتاح فريد ختام تصريحه : أرفع أسمى أيات الشكر والتقدير لكافة الطواقم الفنية في وزارة النقل والخارجية ومن مختلف الجهات المتخصصة الاخرى التي تولت ميدانيا تسهيل أستقبال العالقين اليمنيين في مطار عدن الدولي وكما نحيي طاقم  قيادات الامانة العامة لمجلس الوزراء على جهودهم الكبيرة في مقدمتهم رئيس الدائرة الاعلامية والسياسية  فتحي الشاعري، مدير مكتب الامين العام صالح الحكمي مدير عام حسابات رئاسة الوزراء فتحي منجد، مدير عام عمليات رئاسة الوزراء فضل الجحافي، مديرعام اتصالات رئاسة الوزراء عزيز محمد،مدير أمن رئاسة الوزراء المقدم صخر خليل، مدير عام دائرة السلطة المحلية وهيب العيسائي ، مدير  مكتب الامين المساعد ياسين علي، و من الدائرة المالية محمد قاسم ، اسامة الحاج  عماد الجرادي ، الاعلامي عمر عثمان، مصطفى الفقيه، محمد عزيز ، بالإضافة الى إدراة مطار عدن الدولي في مقدمتهم العقيد عبدالله كرعون مدير أمن مطار عدن الدولي وكافة الطواقم الفنية و الامنية في مطار عدن الدولي التي بذلت قصار جهدها لإنجاح المهمة الوطنية و الانسانية النبيلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق