الوزير السقطري يرأس لقاءً موسعاً لمناقشة تحديات القطاع السمكي في محافظة حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الوزير السقطري يرأس لقاءً موسعاً لمناقشة تحديات القطاع السمكي في محافظة حضرموت

 

يافع نيوز – المكلا – خاص

ترأس وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم، في مدينة المكلا، لقاءً موسعاً لمناقشة تحديات القطاع السمكي وسبل معالجتها.

وناقش اللقاء الذي ضم قيادة الاتحاد التعاوني والجمعيات السمكية والمصانع السمكية في حضرموت، سُبل تطوير القطاع السمكي ودعم وتحسين معيشة الصيادين في المحافظة.

وأثري اللقاء بالنقاشات والملاحظات والمداخلات القيّمة من قبل المشاركين، حول المشكلات التي عانى منها القطاع السمكي خلال الفترة الماضية في محافظة حضرموت.

وبدوره أكد الوزير السقطري، حرص الوزارة على الاهتمام بالقطاع السمكي ودعم الصيادين، مشيراً إلى أننا نعمل في وزارة الثروة السمكية للسعي و النهوض بالقطاع والعمل على تخفيف أعباء الصيادين في ظل الظروف التي تشهدها البلاد.

وأشاد الوزير السقطري، بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة المصائد السمكية في البحر العربي( حضرموت – شبوة – سقطرى) والمتمثلة بالمهندس يسلم سعيد بابلغوم رئيس الهيئة.

كما أوضح الوزير أنهم بصدد عمل لائحة للاصطياد وسيتم إعلانها في الأيام القريبة، والتي من خلالها سيتم ضبط المخالفين وتطبيق الأنظمة والقوانين المتعلقة بذلك، وبما يحقق سلامة البيئة البحرية وديمومة الثروات البحرية.

منوها بأن العمل التعاوني السمكي رافداً ومسانداً للسياسات الحكومية المتعلقة بإدارة المصايد وتنميتها وبما يحقق المصلحة العامة ومصالح الصيادين وتنمية المجتمعات السمكية وتحسين سُبل عيش شريحة الصيادين.

وثمّن المشاركون من الهيئات السمكية والاتحادات التعاونية، وأصحاب مصانع تعليب الأسماك، بحرص معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية على إنجاح وتنظيم مثل هكذا فعاليات، وعلى تقبّله وبصدر رحب، لكل آراء المشاركين في اللقاء التشاوري المشترك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق