“القوات الجنوبية” تحبط هجمات حوثية على جبهتين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

“القوات الجنوبية” تحبط هجمات حوثية على جبهتين

 

يافع نيوز – متابعات

أعلنت القوات الجنوبية ، إحباط هجمات برية “شرسة” لمليشيات الإرهابية على جبهتين في محافظتي وأبين.

واستهدف الهجوم الأول جبهة “ثرة” شمالي محافظة أبين، فيما استهدف هجوم آخر جبهة “طور الباحة – حيفان” محافظة لحج ولم تستطع مليشيات الحوثي تغيير خطوط الاشتباك رغم المعارك العنيفة التي دارت.

وقالت القوات الجنوبية في بيان إنها صدت “هجوما لعناصر مليشيات الحوثي استهدف جبهة ثره شمال أبين عبر محاولة التسلل لاختراق مواقع المقاومة الجنوبية في خطوط التماس”.

وأوضح البيان أن “اشتباكات عنيفة اندلعت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية، تمكنت خلالها المقاومة من إجبار المليشيات الإرهابية على التراجع والفرار بعد تكبدها قتلى وجرحى”.

وفي لحج، أكد البيان أن مليشيات الحوثي الإرهابية شنت من مواقع تمركزها في “الأشاريف” و”المنضرة” و”ذيبان” هجوم بري ومدفعي في مسعى لتغير خطوط الاشتباك.

وأشارت إلى أن مدفعية القوات الجنوبية نجحت من الرد على مصادر نيران المليشيات الإرهابية وأجهضت مخططها في التقدم الميداني بالتزامن مع انتشار لقوات العمالقة في طور الباحة.
وأكدت القوات الجنوبية أنها في أتم جاهزيتها القتالية للتصدي لأي عمل عدائي تقدم عليه المليشيات في سبيل تهديد .

وصعدت مليشيات الحوثي أعمالها العدائية صوب الجنوب بالهجمات البرية والإرهابية كان آخرها أمس الثلاثاء، بعد هجوم إرهابي بدراجة نارية مفخخة استهدفت قوات دفاع ما أدى إلى سقوط 8 جرحى.

وتأتي هجمات الحوثي بالتزامن مع عمليات جوية لطائرات بدون طيار لتنظيم القاعدة الإرهابي استهدفت مواقع القوات الجنوبية في عمليات منسقة بين التنظيمات الإرهابية لاستنزاف القوات الجنوبية .

أعمال القاعدة وتصعيد المليشيات الإرهابية المدعومة إيرانيا يهددان بعودة القتال بشكل غير مسبوق، وسط تحذيرات مراقبين من هذه الخطوات التصعيدية الإرهابية تنسف أي مساعٍ أو جهود أممية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق