البرنامج السعودي يستعد لإنشاء محطة تحلية مياه البحر في العاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

البرنامج السعودي يستعد لإنشاء محطة تحلية مياه البحر في العاصمة

 

يافع نيوز – عدن – سبأنت

يستعد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار ، لتنفيذ مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر في العاصمة عدن بقدرة 10 الاف متر مكعب، لمواجهة إحتياجات المدنية المتزايد من المياه العذبة.

وكان وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي قد ناقش مع وفد سعودي من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وفريق من البرنامج البيانات والدراسات الخاصة بالمشروع والمواقع المقترحة لإنشاء المحطة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز مصادر المياه المتجددة عبر تحلية المياه باستخدام أحدث التقنيات وأعلى المعايير لجودة المياه؛ للإسهام في تحقيق الأمن المائي والارتقاء بجودة الحياة في اليمن، وكذلك بناء قدرات الكوادر العاملة في مجال تحلية المياه المالحة وتعزيز مصادر المياه العذبة، ونقل الخبرات السعودية إلى اليمن، وتنويع مصادر المياه وتغطية احتياجات محافظة عدن من المياه.

يشار إلى أن البرنامج السعودي نفذ منذ تأسيسه 32 مشروعاً ومبادرة تنموية في قطاع المياه باليمن، أسهمت في تلبية الإحتياجات اليومية وتعزيز مصادرها وإستدامتها في المناطق الحضرية والارياف .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق