94 ألف طالب وطالبة يبدأون اليوم امتحانات الشهادة الثانوية في المحافظات المحررة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

94 ألف طالب وطالبة يبدأون اليوم امتحانات الشهادة الثانوية في المحافظات المحررة

 

 

يافع نيوز – متابعات

بدأت، صباح اليوم الأحد، امتحانات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023/2022م في مختلف المحافظات المحررة، وفقا لوزارة التربية والتعليم.

وأوضح نائب وزير التربية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور علي بن علي العباب، أن 93 ألف و520 طالب وطالبة يخوضون اليوم الأحد، امتحانات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023/2022م في مختلف المحافظات المحررة.

وأكد العباب، أن اللجنة العليا أنهت إجراءاتها التحضيرية والنهائية من خطة التهيئة والإعداد لامتحانات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2022/2023.

وأشار  إلى أن اللجان الإشرافية والفرعية تعمل بصورة متواصلة وبمتابعة مستمرة من معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري من أجل استكمال هذا الاستحقاق الوطني لابنائنا الطلاب.

وشدد الدكتور العباب على الالتزام بضواط ولوائح العملية الامتحانية من أجل إنجاحها، موضحا أن اللجنة العليا ستقف بكل صرامة وحزم تجاه أي مركز اختباري لا يلتزم بضوابط العملية الامتحانية وتحميله المسؤولية القانونية والأخلاقية حيال ذلك.

وحثّ الدكتور العباب، أولياء أمور الطلاب على توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم بما يمكنهم من مراجعة دروسهم وإنجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسؤولية وطنية ومجتمعية.

وارتفع عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية خلال هذا العام مقارنة بالعام الماضي بنحو 8000 طالب وطالبة.

وفي مناطق سيطرة مليشيا ، بدأت الامتحانات للشهادة الثانوية يوم السبت الماضي، وتقدم لها 203 آلاف و 40 طالباً وطالبة موزعين على ألف و 401 مركز اختباري.

وأدى الانقلاب الحوثي إلى الانقسام في مختلف مؤسسات الدولة ومرافقها، ومنها التربية والتعليم التي لم تسلم من هذا الانقسام، حيث باتت تدشن الدراسة والامتحانات في أوقات مختلفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق