الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في القانون الدولي للباحث “رمزي الشعيبي” من جامعة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في القانون الدولي للباحث “رمزي الشعيبي” من جامعة

 

يافع نيوز – عدن – غازي العلوي.

منحت جامعة عدن الباحث رمزي عبدالله ناصر الشعيبي درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف في القانون الدولي عن رسالته الموسومة بـ ” النظام القانوني للعبور في المضايق الصالحة للملاحة الدولية – دراسة حالة مضيق باب المندب و مضيق هرمز” .

وجرت المناقشة العلنية للرسالة المقدمة من الباحث رمزي الشعيبي اليوم السبت في قاعة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية بمدينة الشعب بحضور عدد من الشخصيات القيادية يتقدمهم نائب الأمين العام للأمانة العامة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الأستاذ فضل الجعدي والدكتور ناصر الخبجي رئيس الهيئة السياسية رئيس وحدة شؤون المفاوضات والأخ علي أحمد الجبواني عضو هيئة رئاسة المجلس رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي والأخ نزار هيثم عضو هيئة الرئاسة ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري والأستاذ عوض الصلاحي نائب محافظ أمين عام المجلس المحلي ورئيس جامعة لحج الدكتور أحمد مهدي فضيل والأخ محمود سيف مقبل مدير مكتب قائد اللواء الخامس دعم وإسناد العميد مختار النوبي وعدد من الاساتذة و الأكاديميين وشخصيات سياسية وعسكرية وإعلامية.

وتكونت لجنة المناقشة من أ.د . محمد بن محمد الشعيبي رئيسا ومشرفا خارجيا جامعة و أ. مشارك د . محمد جميل ناجي عضوا ومشرفا علميا جامعة عدن و أ . مساعد د . شهاب عبدالكريم عضوا ومناقشا داخليا جامعة عدن .

وخلال المناقشة استعرض الباحث رمزي الشعيبي أهم ما تضمنته الرسالة مشيرا إلى مباحثها وفصولها والأهداف والنتائج التي توصل إليها خلال فترة البحث والتوصيات الناتجة عنها.
وفي جلسة المناقشة العلنية للرسالة أشادت اللجنة بالجهود التي بذلها الباحث الشعيبي وبفكرة ومضمون الرسالة وما توصل اليه الباحث من نتائج واهميتها في القانون الدولي مؤكدة بأن مضمون البحث تناول قضية من أهم القضايا التي أصبحت مثار اهتمام الدول الكبرى والمجتمع الدولي .
وبدوره تقدم الباحث رمزي عبدالله ناصر الشعيبي بالشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء لجنة المناقشة والمشرف العلمي على الرسالة والشخصيات القيادية التي حضرت لمشاركته وقائع جلسة المناقشة العلنية وكل من وقف إلى جانبه .

من هو رمزي الشعيبي ؟
رمزي عبدالله ناصر مثنى الشعيبي من مواليد ١٩٨٣م مديرية المسيمير محافظة لحج متزوج، أب لستة من الأولاد من أربعة ذكور وابنتين،
نال شهادة البكالاريوس في القانون العام
تدّرج في العديد من الصفات والمناصب السياسية والثورية ،
-من مؤسسي الحراك السلمي منذ انطلاقته في العام ٢٠٠٧م ،
-يعتبر من مؤسسي جمعية العاطلين عن العمل في مديرية المسيمير ٢٠٠٧
-شغل صفة نائب رئيس مجلس الحراك في مديرية المسيمير ثم رئيس مجلس الحراك في المديرية

-انتخب في العام ٢٠٠٩ رئيسا للحركة الشبابية والطلابية في محافظة لحج

عيّن في العام ٢٠١٥ ناطقا رسميا للمقاومة الجنوبية في محافظة. لحج بقرار من الرئيس

-له مشاركات فاعلة في الحرب الأخيرة ٢٠١٥م ضمن طلائع المقاومة الجنوبية وكان في مقدمة المقاتلين ضمن طليعة المقاتلين في جبهات المسيمير ، والضالع ، والعند ، وكرش.

– مديرا عاما لمديرية المسيمير محافظة لحج في مطلع العام ٢٠١٦م

-رئيس للجنة الشباب والرياضة في الجمعية الوطنية العام ٢٠١٨م ،

– رئيسا للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج مطلع فبراير من العام ٢٠١٩م
عضوا في في العام ٢٠٢٢
حاصل على عدد من الدورات في مجال :
* الإدارة والقيادة وتطوير الذات
* المهارة الشخصية.
* الحقوق والحريات
* حقوق الإنسان .
*مهارات العمل التنفيذي.

المشاركة في عدد من ورش العمل في المجالات الاجتماعية والإنسانية والمجالات المختلفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق