7 قبائل حضرمية كبرى تبارك مخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

7 قبائل حضرمية كبرى تبارك مخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي

 

يافع نيوز – .

أعلنت 7 من كبرى القبائل في محافظة حضرموت مباركتها لمخرجات اللقاء التشاوري للمكونات السياسية الجنوبية والتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي، وذلك عبر بيانات صادره عنها وهي على النحو التالي:-

*قبائل كندة حضرموت*

تلقينا نحن قبائل كنده حضرموت بكل اعتزاز وتفاؤل خبر نجاح اللقاء التشاوري الجنوبي وهو ما يعزز وحد الصف الجنوبي من حتى باب المندب . وإننا في الوقت الذي نبارك فيه نجاح اعمال اللقاء الجنوبي ، فإننا في الوقت نفسه نؤيد مخرجاته ونتعهد  بالوقوف كل عمل جبار يتلوه لتطبيق ونفاذ تلك المخرجات والنتائج والقرارات،  بما تمتلكه قبائلنا من امكانيات مادية وبشرية متوفرة, فأننا ندعو كل المكونات والمنظمات المدنية والفكرية والسياسية والاجتماعية بعموم ، وحضرموت خاصة بالوقوف خلف مقررات اللقاء ونتائجه وتجسيدها من اقول الى افعال ، فتلك المخرجات تعتبر في تقدير كل جنوبي سفينة النجاة الجنوبية للوصول الى بر الأمان ومستقبل وطننا الجنوبي المنتظر .

إننا في قبائل كندة حضرموت – كندة الملوك – ثقتنا كبيرة بعد الله بنتائج ومخرجات اللقاء بوصفها حلولا وقرارات جنوبية مصيرية وباعتبارها تعبيرا عن نبض وآمال وتطلعات شعبنا الجنوبي , وثقتنا بأن الشخصيات الجنوبية التي ستضاف في هيكلة ، ستجعل المصلحة الجنوبية وغايته التحررية فوق كل اعتبار وفاءً للثقة وإرادة شعبنا الجنوبي .

والله من وراء القصد.

*آل “باوزير”*

يبارك ويؤيد مشايخ ومناصب آل”باوزير” في داخل الوطن والمهجر نتائج ومخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي الذي انعقد بالعاصمة ؛ لصياغة ميثاق شرف جنوبي، تتوافق عليه مكونات شعب الجنوب، وتتوحد من خلاله الجهود؛ ليستعيد الجنوب دولته وعضويته في مختلف المنظمات والهيئات والكيانات الدولية والعربية والإقليمية، كما كان قبل مايو 1990م، متمثلًا بـ “جمهورية الديمقراطية الشعبية”، بعد فشل الوحدة مع “الجمهورية العربية اليمنية”، واستهداف شعب الجنوب وأرضه وثرواته، من قبل شركاء شعار “الوحدة أو الموت”، الذين نشروا الفساد في الجنوب، وجنوا على الحياة المدنية، واعتدوا عنوةً على ثقافة مجتمعنا وخصوصيته.

وفي الوقت الذي نبارك نجاح اللقاء ونؤيد مخرجاته ، نؤكد وقوفنا مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، في معركتهم السياسية، لانتزاع حقوق شعب الجنوب كاملة، نحو بناء دولة جنوبية فيدرالية، تكون حضرموت فيها إقليمًا وشريكًا فاعلًا، يحكمه أبناؤه. كما نجدد دعوتنا برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من جميع مناطق وادي وصحراء حضرموت ، وتمسكنا باعتماد حضرموت منطقة عسكرية واحدة، وانتشار على كامل جغرافيا حضرموت.

*قبائل الشنافر*

وباركت قبائل الشنافر في داخل حضرموت وخارجها نجاح اللقاء التشاوري الجنوبي الذي انعقد بالعاصمة عدن وبمشاركة مختلف المكونات الجنوبية ، كما اعلنت قبائل الشنافر تأييدها لمخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي الذي يعول عليه ابناء حضرموت قاطبة في إنتزاع حقوقهم العادلة ضمن الدولة الجنوبية الفيدرالية .

وقالت قبائل الشنافر في مباركتها وتأييدها للقاء التشاوري الجنوبي : ثقتنا بأن حقوق حضرموت لن تأتي الا من بوابة المشروع الوطني الجنوبي تكون فيه حضرموت اقليما ضمن الدولة الجنوبية الفيدرالية ، وانطلاقا من ذلك ندعوا كافة قبائل  حضرموت والجنوب عامة ، الى تعزيز وحدة الصف والمساهمة الفاعلة والجادة لتنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي .

في السياق نفسه اشادت قبائل الشنافر الحضرمية بالدور الذي إطلع به المجلس الانتقالي الجنوبي في تجسيد لغة ومبدا الحوار الجنوبي الجنوبي وجعله منهجا عمليا لنشاطه ونضاله الوطني ككيان سياسي جامع لكل المكونات الجنوبية وحامل لقضية الجنوب وشعبه ، عوضا عن رعايته للقاء التشاوري الجنوبي.

*قبائل بني مُرّة*

أعلن قبائل بني مرّة بمختلف فروعها وأفخوذها المتواجدة في مناطق الداخل الحضرمي والخارج عن تأييدها ومباركتها لمخرجات  فعاليات اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي المنعقد في العاصمة الجنوبية عدن، والذي انطلق يوم 4 مايو 2023م من أجل التوافق ورص الصفوف لإلتمام الطيف الجنوبي، وبهدف صياغة ميثاق وطني جنوبي يسهم في تعزيز التوافق الجنوبي الذي يسعى جميع الجنوبيين لتحقيقه.

كما تقدر قبائل بني مُرّه تقديرا عاليا المبادرة التي قدمها فريق الحوار الوطني الجنوبي المشكّل من قبل المجلس الإنتقالي الجنوبي لذلك الغرض الحيوي والهام الذي سبضع ويؤسس لعهد جنوبي جديد قادم يصطف فيه الجميع لإقامة الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة.

إننا في قبائل بني مرّة، لنبارك نجاح هذا اللقاء الجنوبي الحواري والتاريخي الذي التفّت حوله كل القوى الوطنية الجنوبية الحيّة والفاعلة للمشاركة فيه، بالإضافة لمختلف المكونات السياسية والاجتماعية الجنوبية، كما نعبر عن بالغ فخرنا واعتزازنا بنتائجه وبالاعمال والجهود التي بذلت لتكليله بالنجاح الذي ودون شك يمثل خارطة طريق نحو المستقبل والهدف المنشود عوضا عن اهميته في تقوية الصف الجنوبي وجبهته الداخلية وسيضاعف من انتصاراته  ، من خلال بلورة موقف موحد لشعب الجنوب، يظهره أمام الإقليم والمجتمع الدولي متماسكا وصلبا في مواقفه الثابتة ، المطالِبة باستعادة دولته الجنوبية الفيدراليا.

كما تدعو قبائل بني مرة كل قبائل حضرموت ومكوناتها السياسية والمدنية إلى السمو والترفّع عن الصغائر والخلافات البينية ومباركة وتأييد مخرجات هذا اللقاء والعمل كل من موقعه ومكامه ووضيفته على تنفيذ تلك المخرجات على ارض الواقع.

*قبائل بني ظنه*

في تعبير حقيقي واستجابة  لتطلعات شعبنا الجنوبي نؤيد ونبارك نحن في قبائل بني ظنه إحدى أكبر القبائل بحضرموت نتائج وقرارات اللقاء التشاوري الجنوبي  الذي دعا إليه المجلس الانتقالي الجنوبي عبر فريق الحوار الخاص به ، إذ إننا نعتبر اللقاء خطوة في المسار الصحيح الذي سيسهم في توحيد صف أبناء الجنوب وتوحيد الكلمة الجنوبية ، ونبذ الخلافات الداخلية بين المكونات الجنوبية المختلفة ، وتوحيد رؤيتهم في رؤية واحدة وشاملة ، كماونعتبر مخرجاته خارطة طريق لهذا المسار الذي ستكون آخر محطاته وهي ليست ببعيدة اعلان الاستقلال لوطننا الجنوب وإستعادة دولته الفيدرالية.

إننا في قبائل بني ظنه بمحافظة حضرموت نعلن تأييدنا ودعمنا المطلق ومباركتنا لنجاح هذا العرس الجنوبي والحوار الوطني الجنوبي الهام ؛ونعد مخرجاته استحقاقا سياسيا هاماً لشعبنا – ولو انه تأخر كثيرا – ولكن مازالت الشرارة الجنوبية في أوج اشتعالها وستزيد اشتعالا بعد ان تمخص هذا اللقاء مرحلة جديدة من وحدة الصف والشراكة في المغرم والمغنم ، في النضال وصناعة القرار.

نكرر تأييدنا لمخرجات اللقاء ودعوتنا لكافة الوان  الطيف الجنوبي الى تضافر الجهود والعمل ، وان نكون حيث يتطلب منا العمل الوطني كصناع تاريخ وقوة رافعة  لتعزيز الوحدة الوطنية والاجتماعية الداخلية الجنوبية، واداه دافعة  لمواصلة  التحرير لما تبقى من وطننا والاستمرار في بناء مؤسسات دولته الفيدرالية

نؤكد مرة اخرى ان اللقاء التشاوري الجنوبي ونتائجه كان بحق، معبرا عن تطلعات شعبنا الجنوبي وطريقاً لتحقيق طموحاته واهدافه المشروعة وعلى ضوء ذلك نجدد تأييدنا ودعمنا.

*قبائل يافع حضرموت*

في لحظة تاريخية حاسمة تبارك وتؤيد قبائل يافع حضرموت نتائج اللقاء التشاوري الجنوبي والتي تمثل  ميثاق شرف جنوبي واحد يساهم وبشكل كبير في توحيد الصف الجنوبي وهو الحلم الذي طالما انتظره جميع أبناء الجنوب كهدف وخطوة كبيرة تقربنا أكثر لنيل استعادة دولتنا الجنوبية .

ومن هذا المنطلق نؤكد نحن في قبائل يافع حضرموت ، أن اللقاء الحواري الجنوبي  والذي شارك فيه مختلف المكونات السياسية والاجتماعية الجنوبية، قد مثل فرصة تاريخية لجميع أبناء الجنوب من المهرة حتى باب المندب ، ومع مخاض اعماله وحوراته ونقاشاته بنتائج  وقرارات، فإن شعبنا قد إمتلك خارطة طريق صوب المسقبل ، بجبهة داخلية تتجسد فيها معاني التلاحم وقوة الاصطفاف والشراكة ، وحل القضايا والمسكلات التي نشأت بفعل سياسة الاحتلال الخبيثة التآمرية وإحلال العدالة والمساواة كمبدا ومنهج تتأسس علية المرحلة الانتقالية وما سيتلوها من مراحل ادارة الدولة الجنوبية الفيدرالية .

إن هذا التقارب الجنوبي ونتائج لقائه التشاوىي يعد خطوة عظيمة نخطوها جميعا للوفاء لكل هؤلاء الشهداء الأبرار وتأكيدا على العهد في استعادة الحق الجنوبي .

إننا نحن في قبائل يافع حضرموت نوجه دعوتنا لجميع أبناء الجنوب لتوحيد الصف الجنوبي و تحقيق الهدف الأسمى لنا جميعا ، ومباركة نجاح اللقاء التشاوري التاريخي والحوار الوطني الجنوبي وتأييد مخرجاته وبذل كل جهد لتنفيذ تلك المخرجات وقراراتها فالجنوب ومنه حضرموت بات اليوم وبفضل من هندسوا هذا الحوار وخرجوا بملامح مستقبل الجنوب وخارطة الطريق اليه ، على مقربة من تحقيق الغايات والاهداف العليا لثورته التحررية وعلى راسها إستعادة دولة الجنوب الفيدرالية التي ستكون حضرموت إقليما من اقاليمها .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق