اللجنة الاقتصادية العليا بالانتقالي تعقد اجتماعها الدوري وتدعو لإيقاف العمل بسعر الدولار الجمركي 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللجنة الاقتصادية العليا بالانتقالي تعقد اجتماعها الدوري وتدعو لإيقاف العمل بسعر الجمركي 

 

يافع نيوز – .

عقدت اللجنة الاقتصادية العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء امس الاربعاء، اجتماعها الدوري لشهر مارس، في العاصمة عدن، برئاسة د. جعفر حسين منيعم رئيس اللجنة المالية باللجنة الاقتصادية العليا.

ورفعت اللجنة في مستهل الاجتماع خالص التهاني للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي وقيادة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعين الله ان يكون شهر خير وبركة عليهم وعلى الشعب الجنوبي العظيم.

وخلال الاجتماع جددت اللجنة التأكيد على ضرورة وقف العمل بسعر صرف الدولار الجمركي الذي أصدر القضاء حكماً بوقفه لتأثيره على ارتفاع الأسعار وعلى نشاط ميناء عدن.

كما استعرض الاجتماع الرؤية النقدية حول خطة إنفاق الحكومة للنصف الأول من عام 2023، التي أوضحت بأنه تم إصدار قرار من رئيس مجلس الوزراء رقم (52) لعام 2022 بتاريخ 3 نوفمبر بتشكيل اللجنة العليا للموازنة العامة للحكومة بدلاً عن تقويم خطة الموازنة للحكومة للعام 2023، قدمت خطة إنفاق الحكومة للنصف الأول من عام 2023.

وأشار الاجتماع إلى أن الخطة التي شملت موازنات لكل المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الإرهابية وبما يزيد عن ثلثي خطة الانفاق ودون مساهمة منها في رفد الخزينة العامة بالإيرادات اللازمة، في مقابل نفقات اقل من الثلث للمحافظات الجنوبية المحررة والتي تورد كامل إيراداتها الى البنك المركزي.

ووقف الاجتماع امام عدد من الموضوعات المدرجة في جدول اعماله، وكذا تقرير نشاط اللجنة الاقتصادية بين الاجتماعين، واتخاذ ما يلزم بشأنهم من قرارات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق