عدن .. مدير عام دارسعد يلتقي برجال الدين وخطباء المساجد بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. مدير عام دارسعد يلتقي برجال الدين وخطباء المساجد بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم

 

يافع نيوز – عدن.

التقى مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين صباح اليوم الاربعاء الموافق 22 مارس 2023م في مبنى السلطة المحلية ، أئمة وخطباء مساجد المديرية بشكل عام ، ضمن سلسلة من اللقاءات التي يجريها بداية العام الجديد 2023م الهادفة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية في سبيل النهوض بالمديرية بمختلف نواحي الحياة ، ويحثهم على الوسطية والاعتدال في الخطاب الديني.

وفي مستهل اللقاء رحب أ عبود ناجي برجال الدين  ( الخطباء وأئمة المساجد )  ، حيث تم التأكيد على دورهم الهام والمؤثر لمعالجة الظواهر الدخيلة على المجتمع خاصة بعد الحرب الاخيرة مثل انتشار أنواع جديدة من المخدرات والممنوعات والتي تؤثر على السكينه العامة في المجتمع ، وضرورة الحفاظ على المصالح العامة والخدمات خاصة المساحات الخدمية ومولدات الكهرباء والنظافة وسلامة الطرقات وغيرها من الظواهر التي تتعارض مع شريعتنا الإسلامية.

والدور المأمول عليهم خاصة مع حلول شهر رمضان الفضيل شهر الطاعة والرحمة  والتوبة والغفران ، واستغلاله في ترسيخ ثقافة الحوار والسلام والتسامح والوسطية والبناء ، ونبذ الغلو والعنف والسلوكيات المنحرفة والعادات الدخيلة عن القيم والأخلاق الإسلامية ، وأهمية التوعوية في المجتمع وضرورة الاتصال وعمل حلقة وصل بين السلطة المحلية وخطباء وأئمة المساجد عبر مكتب الاوقاف في المديرية.

وأكد مدير عام المديرية على أهمية المشاركة الفاعلة للجميع ، وإشراك كآفة الطاقات الفكرية والدينية واستنهاضها للمشاركة بالرؤى والمقترحات بما يسهم في الاتفاق والتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي ، وإدارة الخلافات المجتمعية بمنهج الدين الإسلامي الحنيف وسنة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في حال وجدت.

ودعا أصحاب الفضيلة الأخوة المشايخ والخطباء والأئمة ( رجال الدين ) إلى ضرورة تكاتف وتعاضد الجميع في هذه المرحلة من أجل مجابهة الأخطار.

من جانبهم ، عبر أصحاب الفضيلة المشايخ والخطباء والأئمة ، عن ارتياحهم وحسن ظنهم للجهود المبذولة من السلطة المحلية في المديرية ممثله بالاستاذ عبود ناجي ، وما تم التماسه من رؤى هامة تهدف إلى نشر ثقافة الحوار والقبول بالآخر ، مثمنين الحرص والاهتمام بتنظيم مثل هذه اللقاءات التي يعود نفعها على الجميع.

حضر اللقاء الشيخ علي شرقة نائب مدير عام مكتب الاوقاف بعدن والشيخ يحي عبدالله مدير مكتب الاوقاف بالمديرية والعقيد جلال علي يحي رئيس اللجان المجتمعية بدارسعد و أ محمد قائد المحلوي مدير مكتب التربية والتعليم و أ ياسر منير مبارك مدير مكتب الإعلام ومستشار المدير العام المهندس سيف علي القطوي والمستشار فضل صالح الذنبه والعقيد احمد مسعد ناجي مساعد قائد المنطقة الأمنية السابعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق