حلقة نقاشية وتوعوية حول حقوق الانسان والقانون الدولي لمنتسبي القوات الخاصة ومحور أبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي

برعاية الرئيس ،واشراف انتقالي أبين،نظمت ادارة حقوق الانسان بالمحافظة صباح اليوم الخميس في مجمع القوات الخاصة بابين، حلقة نقاشية وتوعيه لقادة وضباط وأفراد القوات الخاصة ومحور أبين فيما يتعلق بحقوق الانسان والقانون الدولي في النزاعات المسلحة والحرب ، بمشاركة أكثر من ثمانين من منتسبي القوات المسلحة الجنوبية .

وفي افتتاح الحلقة النقاشية رحب رئيس عمليات محور أبين العقيد علي البدح بالحاضرين من قيادة انتقالي المحافظة ومنتسبي القوات الجنوبية، شاكرا ادارة حقوق الانسان على التنسيق المشترك مع محور أبين لأقامة مثل هذه الندوات التوعويه، متطرقا في حديثة إلى اتفاق جنيف المتعلقة بحقوق الانسان ، وكيفية التعامل في الحروب النزاعات المسلحة .

من جانبة أكد الأستاذ علاء صالح رئيس ادارة حقوق الانسان بانتقالي أبين على أهمية توعية افراد القوات المسلحة الجنوبية في كيفيه التعامل مع المواطنين وحفظ حقوقهم في السلم والحرب .

مشيرا إلى الدور الذي تتطلع به ادارة حقوق الانسان في مهامها الحقوقي والانساني والتوعوي في توعية الجنود والجانب التثقيفي، والعمل على رفع مستوى التوعية لدى الأفراد من خلال الندوات والمحاضرات وورش العمل والدورات التدريبية .

مشيدا بدور القوات المسلحة الجنوبية بمحور أبين والتضحيات التي قدمها ابطالنا البواسل والانتصارات الكبيرة في عملية سهام الشرق في تطهير المنطقة الوسطى من التنظيمات الارهابية .

وتطرق المحامي باسم الفقير رئيس اتحاد الحقوقيين الجنوبيين بأبين فيما يتعلق بحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني في كيفية التعامل أثناء النزاعات المسلحة والحروب ,مشيدا بالدور التي تقوم به ادارة حقوق الانسان بالمجلس الانتقالي بالمحافظة .موضحا أهمية هذه المعلومات والقيم والقواعد التي تعد في غاية الاهمية للجانب العسكري والتثقيفي والتوعوي لكل منتسبي القوات المسلحة الجنوبية .

إلى ذلك عبر رئيس عمليات قوات الامن الخاصه فرع أبين الملازم احمد شجر ابو معيد ان حقوق الانسان هي

حرية التنقل والمساواة امام القانون والحق وحرية الفكر والوجدان والدين وحرية الراي والتعبير وحرية المشاركة والمشاركة في الشؤون العامة، وحماية حقوق الاقليات ويحظر الحرمان التعسفي من الحياة والتعذيب والمعاملة القاسية .

حضر الحلقة النقاشية الاخت أبتهال ناصر مدير الادارة القانونية بالمحافظة والاخت كريمة انيس يحيى

مديرة إدارة حقوق الإنسان بزنجبار والناشط الاعلامي رائد الحنشي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق