برعاية الرئيس الزبيدي وإشراف انتقالي لحج .. لقاء تشاوري موسع لأبناء مديرية المضاربة ورأس العارة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

برعاية الرئيس الزبيدي وإشراف انتقالي لحج .. لقاء تشاوري موسع لأبناء مديرية المضاربة ورأس العارة 

 

يافع نيوز – لحج  – غازي العلوي:

شهدت مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج صباح اليوم الثلاثاء انعقاد اللقاء التشاوري الموسع للمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والعسكرية وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية والأحزاب والتنظيمات السياسية برعاية كريمة من الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وإشراف القيادة المحلية لانتقالي لحج .

وفي اللقاء الذي بٌدء بالقران الكريم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب ألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة نقل في مستهلها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

وأشاد الشعيبي بالمواقف النضالية لأبناء مديرية المضاربة ورأس العارة والصبيحة عامة خلال كافة المراحل النضالية وإفشالهم لكافة المخططات التآمرية التي تستهدف النسيج الاجتماعي وزعزعة أمن واستقرار المنطقة .
وأكد الشعيبي تمسك المجلس الانتقالي وكافة القوى السياسية والاجتماعية بمحافظة لحج بأن تكون قضية اللواء ركن محمود الصبيحي وفيصل رجب وناصر منصور هادي ورفاقهم المختطفين لدى مليشيات الحوثي ضمن أولويات ملف الأسرى الذي يتم مناقشته هذه الأيام برعاية الأمم المتحدة .

ودعا رئيس انتقالي لحج كافة أبناء مديرية المضاربة ورأس العارة بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية والقبلية للوقوف صفا واحدا في محاربة ظاهرة الثأر والقضاء عليها مؤكدا دعم قيادة المجلس الانتقالي لأي جهود أو مساعي من شأنها إنهاء هذه الظاهرة الخطيرة .

وأشاد المحامي الشعيبي بالجهود القبلية والمجتمعية المؤازرة لجهود قيادة المجلس الانتقالي لتوحيد الصف ومحاربة كافة الظواهر الدخيلة على المجتمع ومعالجة العديد من القضايا قبل اتساعها بالإضافة إلى جهود المصالحة وعدم إتاحة الفرصة للجهات المتربصة بأمن واستقرار الصبيحة بنشر سمومها واستقلال بعض الأحداث التي تحدث هنا أو هناك .

وأكد الشعيبي في سياق كلمته بان المضاربة ورأس العارة مناطق استراتيجية ولن تكون ساحة لتمرير أي مشاريع او اجندة سياسية او صراعات باعتبارها جزء أصيل من لحج والجنوب عامة .

وتطرق المحامي رمزي الشعيبي في كلمته إلى قضية انقطاع مرتبات القوات المسلحة الجنوبية مشيرا بهذا الصدد إلى الجهود التي تبذلها القيادة السياسية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي لصرف المرتبات وانتظامها .

وشدد المحامي رمزي الشعيبي على موقف قيادة انتقالي لحج بأهمية التنسيق بين كافة القوى السياسية والسلطات المحلية بالمديريات والمحافظة مؤكدا بأن استعداد قيادة انتقالي المحافظة التنسيق والتواصل مع الجميع وبما يخدم الصالح العام والقضية الجنوبية .
وألقيت خلال اللقاء التشاوري العديد من الكلمات والمداخلات أبرزها كلمة نائب محافظ لحج الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي وكلمة لرئيس القيادة المحلية لانتقالي مديرية المضاربة ورأس العارة جليل أحمد علي وكلمة لمدير عام المديرية مراد جوبح أكدت جميعها على ضرورة توحيد الصف ومحاربة كافة الظواهر والأعمال الدخيلة على المجتمع والوقوف خلف القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي .

كما شددت الكلمات على ضرورة إيجاد شراكة حقيقية وتنسيق دائم ومستمر بين قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة السلطة المحلية خصوصا في مثل هذه المرحلة الحساسة والمهمة لمواجهة كافة التحديات والتهديدات التي تواجه الجنوب وقضيته العادلة .

حضر اللقاء رئيس كتلة لحج في الجمعية الوطنية د . رائد المزاحمي وعضو الجمعية الوطنية اياد غانم قيادات انتقالي مديرية طورالباحة وعدد كبير من القيادات الأمنية والعسكرية في الصبيحة .

 


0 تعليق