فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يجتمع بقيادة الهبة الحضرمية الثانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يجتمع بقيادة الهبة الحضرمية الثانية

 

يافع نيوز – .

اجتمع فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج – رئيس الفريق – اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، بقائد الهبة الحضرمية الثانية الشيخ حسن الجابري، وعدد من قيادات الهبة.

وأشاد فريق الحوار في مستهل الإجتماع بالرسائل الهامة التي اوصلتها نضالات الهبة الحضرمية الثانية للداخل والخارج، مؤكدين على الأهمية التي يوليها فريق الحوار للجلوس مع القيادات والنخب السياسية والاجتماعية الحضرمية.

وتطرق الإجتماع إلى جولة فريق الحوار الوطني الجنوبي الى والإستماع الى آراء ومطالب وهموم الآخرين المتعددة، بغية إعطاء مفهوم أوسع للحوار، ولتضمينها ضمن نقاشات ومخرجات الحوار الوطني الجنوبي، مشيدين بنموذجية حضرموت ونجاحاتها اقتصادياً وتنموياً وثقافياً.

ودعا فريق الحوار قيادات الهبة الحضرمية الثانية وابناء حضرموت إلى المشاركة الفاعلة في اللقاء التشاوري للحوار الوطني الجنوبي لبلورة الأفكار والرؤى والاتفاق على الميثاق الوطني الجنوبي، كأساس متين للشراكة الجنوبية المستقبلية وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة، التي يكون فيها لحضرموت كإقليم مستقل ادارياً مكانتها ودورها الريادي البارز سياسياً واقتصادياً.

بدورها ، استعرضت قيادة الهبة الحضرمية الثانية مستجدات الأوضاع في حضرموت عامة وعلى وجه الخصوص الوادي والصحراء، مؤكدة محورية قضية ، والتمسك بجنوبية حضرموت.

ودعت قيادة الهبة الى ضرورة تقييم المرحلة السابقة والعمل على تقويم مسار العمل السياسي والوطني الجنوبي، والاسراع في صياغة الميثاق الوطني الجنوبي، مثمنة دعوتها للمشاركة في الحوار الوطني الجنوبي من اجل الالتقاء ولم الشمل وتوحيد الصفوف لمواجهة التحديات الراهنة، والمخاطر المحدقة بالجنوب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق