الغيثي يكشف عن نتائج إجتماعات رئاسة هيئة التشاور والمصالحة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الغيثي يكشف عن نتائج إجتماعات رئاسة هيئة التشاور والمصالحة 

 

يافع نيوز – خاص

كشف رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي عن نتائج اللقاءات والاجتماعات التي اجرتها رئاسة هيئة التشاور والمصالحة خلال الايام الماضية في العاصمة .

جاء ذلك في منشور على صفحته في الفيسبوك يافع نيوز يعيد نشر نصه :

 

بعد مداولات مرئية استمرت لأشهر، واجتماعات عمل حضورية في العاصمة عدن لأسبوعين عقدتها رئاسة هيئة التشاور والمصالحة، ولجان الهيئة المكلفة بصياغة الوثائق.

‏ترأست اليوم اجتماعات عامة للهيئة، بحضور نواب رئيس الهيئة، وبمشاركة 38 عضواً من قوام الهيئة، حيث تُوّجت هذه الاجتماعات في جلساتها المغلقة، بالتوافق على إقرار ثلاث وثائق مهمة:

‏1.اللائحة الداخلية لهيئة التشاور والمصالحة.

‏2.وثيقة الإطار العام لرؤية السلام الشامل.

‏3.وثيقة مبادئ المصالحة بين القوى والمكونات السياسية .

‏أكدنا على دور الهيئة في هذه المرحلة، وأشرنا الى جهودها في دعم التقارب وحماية التوافقات في مجلس القيادة الرئاسي وبين القوى السياسية، وعلى أهمية التماسك والتكاتف، والاستشعار بالمسؤولية في هذه المرحلة الدقيقة.

‏وشددنا على ان التوافقات جميعها تحترم وتحافظ في مضمونها وشكلها على التطلعات المشروعة للجميع في والشمال دون انتقاص، وكذا المركز القانوني للشرعية التي تعبر عنها الشراكة التي نتجت عن في ابريل 2022م.

‏ولقد أبدا اعضاء الهيئة مشكورين من كافة القوى والمكونات السياسية حرصاً كبيراً على التوافق وحماية الشراكة، أظهر استشعارهم بالمسؤولية التي تقع على هذه الهيئة.

‏اليوم، انجزنا خطوات مهمة للغاية، ولا شك ان هذا التوافق الذي تحقق يمثل خطوة غير مسبوقة، تؤسس لتعزيز الشراكة وتغليب المصالح المشتركة، في إطار احترام التطلعات المشروعة لكافة الأطراف تحت مظلة مجلس القيادة الرئاسي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق