الوزير العوج والمحافظ بن ماضي يدشنان خدمة عدن نت 4G بمدينة المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الوزير العوج والمحافظ بن ماضي يدشنان خدمة نت 4G بمدينة

 

يافع نيوز – المكلا.

دشن صباح اليوم الأحد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج ومحافظ محافظة الأستاذ مبخوت بن ماضي خدمة عدن نت 4G بمدينة المكلا وذلك بحضور عدد من رؤساء هيئات وقطاعات الوزارة بالمحافظة ووكلاء وقيادات السلطة المحلية.

واطلّع الوزير العوج والمحافظ بن ماضي إلى شرح وافٍ من مدير عام مشروع تطوير وتحسين قطاع الإتصالات والإنترنت “عدن نت” المهندس منصور الوليدي عن  البنية التحتية والتجهيزات الفنية التي أنشئت في سنترال فوة بمدينة المكلا إضافة إلى تفاصيل خطة توسعة نطاق تغطية الجيل الرابع في مرحلتها الأولى التي تشمل مدينتي المكلا وسيئون في المحافظة إلى جانب عدد من مدن المحافظات المحررة.

وأجرى الوزير العوج  أولى مكالمات الفيديو عبر خدمة الجيل الرابع مع دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الذي بدوره أشاد بإنطلاق الخدمة بمحافظة حضرموت، مؤكداً مباركة القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وكافة أعضاء المجلس بهذا النجاح والذي يعد انجازاً يحسب لكافة طواقم وموظفي وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات في ظل التحديات الراهنة.

وقال الوزير العوج إن تدشين الخدمة بمدينة المكلا يأتي ضمن خطة الوزارة لهذا العام والتي تهدف إلى إدخال خدمات الجيل الرابع إلى كافة المحافظات المحررة، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تشمل محافظات [ حضرموت – – أبين – – المخا ] وذلك عبر تركيب عدد 60 محطة فور جي تعمل من خلال قلب “كور” تم تركيبه في مدينة المكلا بأحدث نظم الاتصالات وتقنية المعلومات إلى جانب تعزيز ورفع كفاءة الخدمة بالعاصمة عدن ومنوها  إلى تطوير شبكة ألياف ضوئية لتراسل المعطيات mpls تربط المحافظات المحررة وتواكب الإمكانيات التقنية المستحدثة.

وأكد الوزير العوج أن تحديث وتطوير قطاع الاتصالات وتفعيل خدمات الجيل الرابع بالمحافظات المحررة يأتي نتيجة إهتمام ومتابعة مستمرة من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وكافة أعضاء المجلس، إلى جانب رئاسة الحكومة التي أولت قطاع الاتصالات الدعم الكامل للنهوض بهذا القطاع الهام.

وثمن الدكتور نجيب العوج الدعم السخي للاشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بتعزيز البنية التحتية بالمعدات والأجهزة المتطورة التي مكنت الوزارة من مواكبة التطور بعالم الإتصالات وتوفير بيئة ملائمة للقطاع الخاص ورؤوس الأموال للإستثمار والدخول بعالم الإتصالات لتقديم خدمات تنافسية بتقنيات حديثة.

ومن جانبه أشاد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي بالجهود المبذولة من وزارة الاتصالات التي تكللت بتدشين الخدمة بالمحافظة، مشيراً إلى أن الخدمة تمكن السلطة المحلية من رفع كفاءة العمل الرقمي في الدوائر الحكومية وتلبي احتياج الآلاف من المواطنين للإنترنت بتقنية الجيل الرابع فائق السرعة كما أنها ستنعكس بشكل إيجابي على القطاعات التعليمية والصحية والتجارية والخاصة.

وأكد المحافظ بن ماضي استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على التعاون والعمل جنب إلى جنب مع وزارة الإتصالات لتحقيق هدف واحد وهو نجاح المشروع وتوسيع نطاق خدمة الجيل الرابع للمديريات الأخرى في محافظة حضرموت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق