مشروع “مسام” ينزع 4811 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال فبراير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مشروع “مسام” ينزع 4811 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال فبراير

 

يافع نيوز – .

أصدر المركز الإعلامي لمشروع “مسام” لنزع الألغام في تقريره الشهري، عن شهر فبراير 2023م، حيث توزع إجمالي ما تم نزعه  في إطار مهمته الإنسانية المستمرة كالآتي “809 لغماً مضاداً للدبابات و 29 لغماً مضاداً للأفراد، و 3912 ذخيرة غير منفجرة، و61 عبوة ناسفة، بينما بلغ إجمالي المساحة المطهرة 789.942 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن إجمالي الألغام والذخائر المنزوعة منذ انطلاق عمل مشروع “مسام” وحتى الآن وصل 389.706 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية، وقد بلغ إجمالي المساحة المطهرة 44.635.070 متراً مربعاً، منذ انطلاق المشروع حتى اليوم.

وخلال شهر فبراير نفذ مشروع مسام 3 عمليات إتلاف وتفجير لـ3670 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، بدقة عالية ومهنية كبيرة، حيث كللت هذه العمليات بالنجاح في ظروف تراعى كما دأب مسام دائماً، سلامة الفرق والمدنيين كأعلى قمة لأولويات مهمته الإنسانية في اليمن.

*فعاليات ومشاركات*

ويشار إلى أن مشروع مسام قد واكب وشارك في فعاليات ومناسبات نوعية واستثنائية في شهر فبراير 2023،  حيث كان لمشروع مسام مشاركة نوعية في منتدى الدولي الإنساني في دورته الثالثة، الذي عقد يومي 20-21 فبراير، بالشراكة مع الأمم المتحدة، وذلك انطلاقاً من التزام المملكة العربية السعودية بدورها الإنساني والتنموي وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- وإنابة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وقد شارك في المنتدى -الذي ينظمه والأعمال الإنسانية كل عامين- نخبة من القادة والمانحين والعاملين والباحثين في مجال العمل الإنساني وغيرهم من المهتمين لتعزيز الحوار حول الإطار التشريعي والمعرفي والممارسات الميدانية للعمل الإنساني والتحديات المرتبطة بها لإيجاد حلول عملية مبتكرة وفقاً لمبادئ ومعايير العمل الإنساني والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs).

وقال القصيبي خلال المنتدى “تضم أسرة مسام فرقاً عاهدت على ميثاق إنساني خالص مفاده تلبية نداء الإنسانية في اليمن بسخاء وعطاء لا حدود لهما، متسلحة في هذه المهمة النبيلة بنخبة من الخبراء الضالعين في مجال نزع وإتلاف الألغام والذين يمدون فرق «مسام» باستمرار بمعارف نوعية توجههم بمهنية عالية على الأرض وتساهم في إنجاح مهماتهم الميدانية”.

كما شارك مسام مملكة الخير، يوم الثاني والعشرين بذكرى تأسيس المملكة، معبراً على امتنانه ووفائه بعهده للملكة العربية السعودية للمضي قدما في مهمته الإنسانية في اليمن بكل وفاء وعطاء، حيث قال مدير عام مشروع مسام الأستاذ أسامة القصيبي بهذه المناسبة: “لقد ضربت المملكة العربية السعودية في اليمن مثالاً عالمياً للعطاء النبيل المشرف، وهذا العطاء وجد وصداه في نفوس الناس في اليمن الذين شاركوا المملكة فرحة ذكرى التأسيس بفيض من عبارات الود والتقدير والتبجيل”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق