برعاية وزير الشؤون الإجتماعية .. مأمور البريقة يدشن مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب لـ3800 مشارك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

برعاية وزير الشؤون الإجتماعية .. مأمور البريقة يدشن مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب لـ3800 مشارك

 

يافع نيوز – .

دشن مأمور مديرية البريقة بالعاصمة عدن الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، والمؤسسة الطبية الميدانية FMF، صباح اليوم الثلاثاء، مشروع المساعدات الغذائية مقابل التدريب لـ 3800 مشارك من محافظات ( عدن – )، برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور/ محمد سعيد الزعوري، وبالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP.

وفي مستهل حفل التدشين نقل مأمور البريقة للحاضرين والمشاركين تحيات محافظ العاصمة عدن وزير الدولة الأستاذ/ أحمد حامد لملس، مثمّناً جهود المؤسسة الطبية الميدانية في تقديم كافة سبل الدعم والمساعدات الإنسانية للمستفيدين عبر المنظمات والمؤسسات والبرامج في مديرية البريقة والمديريات الأخرى.

مشيداً بنوعية التدخل الذي تقوم به المؤسسة من خلال هذا البرنامج التدريبي مقابل المساعدات الغذائية من منطلق “لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف أصطاد”، ليصبح هذا التدخل مستدام يستفيد منه الفرد المُستهدف والمجتمع، على العكس من التدخلات الأخرى.

وأشار الدكتور الشوبجي في كلمته إلى طبيعة المشكلات التي تواجهها السلطة المحلية في البريقة ومثلها في المديريات الأخرى فيما يخص تنفيذ المشاريع الإنسانية لبعض المنظمات والمؤسسات بتقديم السلال الغذائية والدعم المالي الذي لا يكون مستدام ويخلق نوعاً من اللغط في أوساط المجتمع. داعياً المنظمات
إلى التدخل بتنفيذ المشاريع في الجوانب التنموية والخدمية في المديرية، لا سيما مشاريع المياه والصرف الصحي والتربية والتعليم والصحة العامة وبذل المزيد من الجهود للتخفيف من معاناة الناس.

من جهته أوضح الاستاذ أحمد بن دهري، مساعد البرامج والمشاريع في برنامج الغذاء العالمي، أن هذا المشروع سيعزز من صمود المجتمعات وتنمية المجتمع، مشيداً بالدور الذي يقوم به شريك البرنامج في المساعدة لدعم الأسر وتمكين المجتمعات.

ويهدف المشروع إلى مساعدة الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي عبر مساعدتها بالتحويلات النقدية مقابل مشاركتها في مجموعة من الأنشطة المصممة لنقل المعرفة (التدريب المهني والفني) ودعمها بالمنح لبدء بمشاريعها وتوليد الدخل لضمان سبل العيش الكريم والمستدام وتحسين الدخل وحالة الأمن الغذائي للأسر الأقل دخلاً في المحافظات 6 المستهدفة ( عدن – لحج – حضرموت – مأرب – تعز – الحديدة)، من خلال مساعدة وتدريب وتمكين 3800 متدرب ومتدربة.

حضر التدشين مدير عام مديرية القبيطة الأستاذ عماد أحمد غانم، والأستاذ أحمد بن دهري مساعد البرامج والمشاريع في برنامج الغذاء العالمي، وعدد من ممثلي وأعضاء اللجان المجتمعية في المديريات المستهدفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق