لحج.. حشرات ضارة تتلف نباتات الذرة ﻓﻲ المسيمير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. حشرات ضارة تتلف نباتات الذرة ﻓﻲ المسيمير

 

يافع نيوز – لحج – محمد مرشد عقابي.

ﺣﻤﻞ ﻋﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺰﺍﺭﻋﻴﻦ ﻭﺍﻟﻔﻼﺣﻴﻦ ﺑاﻟﻤﺴﻴﻤﻴﺮ اﻟﺤﻮﺍﺷﺐ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺤﺞ، ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ وﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻫﻼﻙ ﻭﺗﻀﺮﺭ ﻣﺤﺎﺻﻴﻠﻬﻢ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻴﺔ ﺟﺮﺍﺀ ﺗﻔﺸﻲ الكثير ﻣﻦ ﺍﻵﻓﺎت اﻟﺘﻲ ﺗﻬﺎﺟﻢ ﻣﺰﺭﻭﻋﺎﺗﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﺘﺪﺍﺩ ﺩﻟﺘﺎ ﻭﺃﺩﻱ ﺗﺒﻦ.

وﺷﻜﺎ عدد كبير من ﺍﻟﻤﺰﺍﺭعين ﻓﻲ مدينة المسيمير والمناطق المجاورة، ﻇﻬﻮﺭ وباء غريب تسببه إحدى الأفات الحشرية الضارة التي تهاجم أعلاف وثمار نباتات الذرة بمختلف اصنافها وتؤدي إلى إتلافها والقضاء عليها ﺧﻼﻝ هذا اﻟﻤﻮﺳﻢ.

وﺃﺷﺎﺭ المزارعون، إلى أن المرض الذي تحدثه تلك الآفة، انتشر بشكل كبير في معظم الرقعة الزراعية بالمديرية، ويظهر على شكل بقع ملونة في الجذع وتآكل وضمور للأوراق والثمار مما يتسبب في ﻫﻼﻛﻬﺎ ﻭتلفها وإضعاف نموها وسقوطها المبكر، معربين ﻋﻦ تخوفهم الشديد ﻣﻦ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ تفشي هذه الظاهرة الوبائية والتي باتت تمثل ﺧﻄﺮﺍً محدقاً يتهدد مزارع المواطنين.

وناشد عامة الأهالي في مديرية المسيمير، كافة ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺍلمعنية ﺑﺎﻟﻘﻄﺎﻉ اﻟﺰﺭﺍﻋﻲ، بالوقوف إلى جانبهم ودعمهم بكل ما يلزم لمواجهة الأوبئة واﻵﻓﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ تتعرض لها أراضيهم وتتسبب في القضاء على محاصيلهم ومنتجاتهم الزراعية التي يعتمدون عليها في توفير أسباب الحياة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق