مدير فرع هيئة الاستثمار بلحج : حققنا قفزة نوعية في الإيرادات خلال العام 2022م

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مدير فرع هيئة الاستثمار بلحج : حققنا قفزة نوعية في الإيرادات خلال العام 2022م

 

يافع نيوز – خاص – .

قال مدير فرع الهيئة العامة للاستثمار في لحج الاستاذ/ علاء ابراهيم ان فرع الهيئة حقق خلال العام 2022م قفزة نوعية لم يشهدها من قبل في تحصيل الإيرادات المستحقة للهيئة منذُ افتتاح الفرع في المحافظة حيث بلغت اجمالي الإيرادات المحصلة (500,308,302) ريال يمني .
مشيراً الى ان هذا النجاح جاء نتيجة لمضاعفة الجهود المبذولة من قبل جميع موظفي الفرع من خلال تحسين الخدمات المقدمة وكذا تفاعل الفرع مع المشاريع الاستثمارية ومساعدتها في حل المعوقات التي تعترضها، وتجديد شهادات التسجيل لها لمنحها فرصة إضافية لتنفيذها رغم قلة عدد الموظفين الذي يعملون لدى الفرع .

مؤكدا انه تم تسجيل ثلاثة مشاريع استثمارية جديدة في المحافظة بتكلفة استثمارية بلغت (56,000,000,000)ريال وقيمة الموجودات الثابتة المعفاة لها (38,634,695,000) ريال ستعمل على توفير 270 فرصة عمل مباشرة ودائمة .

كما أننا نعمل على توطيد العلاقة بين الهيئة والمستثمرين في تقديم المزيد من التسهيلات والمرونة في إجراءات التسجيل واستخراج التراخيص للمشاريع الاستثمارية ومعالجة إي مشاكل أخرى.

وفيما يتعلق بمتابعة سير المشاريع الاستثمارية القائمة أشار الى انه يتم متابعة مستوى التنفيذ للمشاريع المسجلة في إطار المحافظة خلال الفترة الماضية من خلال النزول الميداني لمعرفة مستوى التنفيذ وعن الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل الفرع قال ان هناك العديد من الصعوبات والمعوقات التي تواجهنا جملة من العصوبات ومن ابرزها مشكلة الأراضي وضعف الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المشاريع وكذلك عدم تهيئة المنطقة الصناعية وعدم تفعيل مجلس ادارتها بالإضافة الى عدم وجود منطقة صناعية خاصة بالمشروعات الغذائية الصغير

التنفيذ لها والمعوقات التي تواجهها والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لهم بالتعاون مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والجهات ذات العلاقة.


0 تعليق