لجنة برلمانية تزور وزارة النقل وتطلع على سير العمل فيها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لجنة برلمانية تزور وزارة النقل وتطلع على سير العمل فيها

 

يافع نيوز – .

استقبل وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد ، اليوم ، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن ، لجنة برلمانية من مجلس النواب برئاسة صخر احمد عباس الوجيه وعضوية كلً من د. محمد صالح علي ، وزكريا الزكري ، وسالم منصور حيدره ، علي حسين العنسي ، ابوبكر علي مثنى القاضي ، وائل عبدالمولى حيدره .

وخلال الزيارة اطلع رئيس واعضاء اللجنة البرلمانية على سير العمل في الوزارة والقطاعات التابعة لها ، حيث اشادوا بمستوى مالمسوها من اعمال تؤكد على حرص واهتمام قيادة الوزارة بتطوير مستوى اداء موظفي ومنتسبي مختلف القطاعات والمرافق الخاضعة لاشرافها .

عقب ذلك جرى عقد اجتماع مشترك بين قيادة الوزارة ورئيس واعضاء اللجنة البرلمانية ، بحضور الاخ ناصر احمد عُباد شريف نائب وزير النقل ، ومشاركة كلً من القبطان علي الصبحي وكيل الوزارة لقطاع الشئون البحرية والموانىء ، والدكتور الخضر القفيش وكيل الوزارة لقطاع الشئون المالية والادارية ، والمهندس طارق عبده علي وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي .. فيما حضر عن وزارة الشئون القانونية كل من وكيلا الوزارة الاخوين فهمي نعمان ومحمد سالم باهبري .

وفي مستهل الاجتماع رحب وزير النقل بكلً من رئيس واعضاء اللجنة البرلمانية ، مستعرضاً لهم الدور الحيوي والهام الذي تضطلع به الوزارة وتلعبه في رفد الاقتصاد الوطني وماقامت وتقوم بها قيادة الوزارة من جهود في سبيل اعادة توحيد عمل مختلف قطاعات الوزارة والوحدات والمرافق والمؤسسات والمصالح الخاضعة لاشرافها ، متطرقاً الى ابرز المشاكل والصعوبات التي واجهت الوزارة خلال الفترة الماضية لاسيما منها قضية الخلاف مع المنطقة الحرة بشأن ظهير ميناء عدن ، مشيراً كذلك للقرار الحكومي الذي تم انتزاعه من الحكومة بشأن حل الاشكال القائم .

كما تطرق وزير النقل مع رئيس واعضاء اللجنة البرلمانية لابرز الصعوبات التي تواجه الوزارة في عدة قضايا محورية هامه وشائكة في ذات الوقت ومنها قضية نقل مركز التفتيش من ميناء جده الى ميناء عدن والذي سيسهم ذلك في تخفيض كلف الشحن البحري وبالتالي تخفيض اسعار السلع والخدمات ، حيث طالب اللجنة بمساعدة الوزارة في هذا الامر ، وكذلك العمل على وضع وديعة تأمينية مخصصة لتخفيض كلفة التأمين البحري على السفن القادمة إلى الموانىء اليمنية والتي هي في مراحلها الاخيرة للتنفيذ.. مشيراً من جانب اخر للجهود التي تم بذلها في سبيل توفير وتأمين موقع لمطار عدن الجديد والمستقبلي في منطقة راس عمران ، بالاضافة لمشكلة السفن المتهالكة الموجودة في المياة الاقليمة وتشكل بوجودها مصدر خطر على حركة الملاحة ، والتي اوضح بانه قد تم الحصول على قرار بشأن ازالتها ، كما اوضح ماتم انجازه في تحديث وتطوير مطار عدن الدولي من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار بما في ذلك ادخال تيار كهربائي ثابت ومباشر من محطات التوليد الى مطار عدن الدولي بهدف تفادي الانقطاعات المتكررة ، وتجهيز مطار الريان والغيضه وتحويل مطار الى المخاء والجهود المبذولة بتجهيز نقل مركز الملاحة الجوية الى عدن، واخيراً استصدار قرار حكومي بشأن انشاء لسان بحري في قشن بمحافظة يكون مخصص لتصدير الحجر الجيري ، وخلافها من المشاريع الحيوية التي انجزتها الوزارة خلال الفترة الماضية .

من جانبه عبّر كل من رئيس واعضاء اللجنة البرلمانية عن بالغ شكرهم وعميق تقديرهم للاستضافة وحسن الاستقبال والتسهيلات التي تم تقديمها الى اللجنة في سبيل تسهيل مهمتها بالنزول والحصول على المعلومات المتعلقة بالمشاريع التي تنجزها الوزارة بما فيها مشروع ميناء قشن الاستثماري في محافظة المهرة مشيدين في ذات الوقت بنشاط الوزارة باعتبارها من الوزارات الحيوية والأكثر أهمية ، مؤكدين على حرص رئيس واعضاء البرلمان على متابعة انشطة الوزارة بل ومختلف الوزارات الحكومية ، مطالبين من قيادة الوزارة بالرفع الى البرلمان باي صعوبات او مشاكل تعترض عملها بهدف تسهيلها وتذليلها .

حضر وقائع اللقاء كل من الاخ بسام المفلحي مدير عام مكتب وزير النقل ، والاخ عتيق باحقيبة مدير عام الشئون القانونية بديوان عام وزارةالنقل والاخ يسلم بوعمر نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية والمهندس وضاح مدير عام المشاريع الهندسية بميناء عدن وعضو لجنة وزارة النقل بمشروع ميناء قشن .


إخترنا لك

0 تعليق