إرهاب “القاعدة” يضرب أبين .. 12 هجوما في شهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إرهاب “القاعدة” يضرب أبين .. 12 هجوما في شهر

 

يافع نيوز – متابعات
استشهد جندي وأصيب 4 آخرون، الإثنين، في هجوم جديد لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين.

وقال مصدر عسكري إن عبوة ناسفة تم تفجيرها عن قتل جندي يمني وأصيب 4 آخرون، الإثنين، في هجوم جديد لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين.

وقال مصدر عسكري إن عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد استهدفت دورية عسكرية تتبع قوات “اللواء الثالث مشاة” في القوات الجنوبية وذلك في بلدة “وادي عومران” شرق مديرية مودية، شرقي المحافظة. استهدفت دورية عسكرية تتبع قوات “اللواء الثالث مشاة” في القوات الجنوبية وذلك في بلدة “وادي عومران” شرق مديرية مودية، شرقي المحافظة.
وخلف الهجوم، طبقا للمصدر، قتيلا على الأقل و4 جرحى في حصيلة مرشحة للارتفاع إثر الإصابات الخطيرة بصفوف الجنود الذي تم نقلهم للعاصمة .

والسبت الماضي، سقط 4 مصابين في هجوم إرهابي مماثل تبناه تنظيم القاعدة الإرهابي واستهدف دورية عسكرية في بلدة “المجازة” في ⁧‫”الروضة في محافظة المطلة على .
والأسبوع الماضي، قتل القيادي العسكري العقيد عبدالرحيم المعكر مع 2 من مرافقيه فيما أصيب 3 آخرون في هجوم لتنظيم القاعدة في مديرية مودية في محافظة أبين.

وفي الـ6 من يناير/ كانون الثاني الجاري، قتل 4 جنود وأصيب 6 آخرون في تفجيرين إرهابيين لتنظيم القاعدة وذلك عبر عبوتين ناسفتين في مدخل بلدة “وادي عومران” شرقي مديرية مودية شرقي محافظة أبين الساحلية.
وشهدت أبين منذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2022 نحو 11 هجوماً إرهابياً بالعبوات الناسفة وقع مجملها في بلدات “وادي عومران”، “المحفد” و”مودية” شرقي أبين وخلفت عشرات القتلى والجرحى بصفوف القوات الجنوبية.

وتقود القوات الجنوبية منذ أغسطس/ أيار 2022 عملية “سهام الشرق” وذلك رغم توعد تنظيم القاعدة بشن حرب عبوات وكمائن في المحافظة الاستراتيجية الممتدة إلى تخوم العاصمة عدن.


إخترنا لك

0 تعليق