الرئيس الزُبيدي يستقبل السفير الهولندي 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

يافع نيوز – الرياض – خاص.

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء اليوم الأحد، بمقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سعادة بيتر دير هوف سفير مملكة هولندا لدى اليمن.

وناقش اللقاء تطورات الأوضاع السياسية في بلادنا في ظل الجهود التي تُبذل على المستويين الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة عموما.

كما ناقش اللقاء الأوضاع الاقتصادية في بلادنا، والاعتداءات الحوثية على المنشآت الاقتصادية وفي مقدمتها استهداف موانئ تصدير النفط في حضرموت وشبوة، وما سببته تلك الاعتداءات الإرهابية من كارثة إنسانية أدت الى توقف صرف مرتبات الموظفين وارتفاع سعر صرف العملة، وأسعار المواد الاستهلاكية.

وتطّرق اللقاء إلى التطورات الأخيرة في محافظتي أبين، وشبوة، والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في عمليتي سهام الشرق، والجنوب، اللتان استهدفتا أوكار التنظيمات الإرهابية في محافظتي أبين وشبوة، ونتائج الحوار الوطني الجنوبي والجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي لوحدة الصف الجنوبي استعدادا للاستحقاقات القادمة.

وثمُن الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء دعم الحكومة الهولندية لبلادنا في الجوانب الإنسانية، مشددا على ضرورة تكثيف الدعم في مجال بناء القدرات وتأهيل وتدريب كوادر مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء كل من محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، ومنصور زيد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق