المعهد الديمقراطي يختتم جهوده لمناصرة القضايا المجتمعية ودعم جهود السلطة المحلية بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المعهد الديمقراطي يختتم جهوده لمناصرة القضايا المجتمعية ودعم جهود السلطة المحلية بعدن

 

يافع نيوز – .

نظم المعهد الوطني الديمقراطي(NDI ) بمعية إتحاد شباب ونساء المكونات السياسية في عدن لمناصرة القضايا المجتمعية ودعم جهود السلطة المحلية صباح اليوم، الفعالية الختامية لبرنامج المشاركة المدنية والسياسية لشباب ونساء المكونات السياسية بعدن التي شارك فيها عدد كبير من الناشطين المجتمعيين وأعضاء الأحزاب والمكونات السياسية. وذلك تحت شعار(من أجل تحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة لشباب ونساء الأحزاب والمكونات السياسية) .
يأتي البرنامج للمشاركة الفاعلة، ضمن إطار التأهيل المستمر، للشباب والنساء في المكونات السياسية، بجميع توجهاتهم السياسية ، من أجل مناصرة القضايا المجتمعية، ومشاركة جهود السلطه المحلية، تقديم الدعم في كافة المجالات ذات الأولوية الخدمية.
من جانبه أوضح الأخ، حسام الجعدني، مدير برامج المعهد الديمقراطي بعدن أن هذا البرنامج تم تنفيذه على مدى سنتين مر بعديد من المراحل أولها تضمنت برنامج تدريبي ل(٤٠) شاب وفتاة من عشرة أحزاب ومكونات سياسية بواقع فتاتين وشابين من كل مكون وحزب سياسي تم تدريبهم على مجموعة من البرامج التدريبية المركزة والنوعية في القيادة والتخطيط الإستراتيجي وبناء الحوارات المجتمعية وغيرها من البرامج الأخرى ،كما تم ربطهم بجانب عملي لإختيار ومناقشة عدد من القضايا المجتمعية التي قاموا بتنفيذها على أرض الواقع من خلال ما أكتسبوه من تلك البرامج التدريبية.
لافتاً أنهم عملوا أيضاً على إنشاء إتحاد شباب ونساء مكونات الأحزاب السياسية لتوحيد جهودهم في دعم جهود السلطة المحلية ومعالجة القضايا المجتمعية التي تعاني منها محافظة عدن .
مؤكداً أن هذا اللقاء يهدف إلى إصال الشباب إلى مواقع صنع القرار والمواقع القيادية في أحزابهم ودمج الشباب مع المجتمع وبناء علاقة وثيقية لأعضاء وممثلي المكونات السياسية مع المجتمع بحيث انها تزيل كافة الحواجز وخلق أرضية مشتركة لشباب وأحزاب المكونات السياسية من أجل إزالة كافة التباينات والخلافات التي بين المكونات السياسية وأعضائها لأجل خدمة محافظة عدن وكافة أبنائها .
وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المجتمعية التي تم حلها وأيضاً التي هي بحاجة إلى حلول.
وخرج الشاركين بعدد من التوصيات وهي التأكيد على حقوق المرأة والشباب في التمكين السياسي والقيادي و ادماج ذوي الهمم ضمن المشاريع وتقبلهم.

ضرورة استقطاب الشباب المستقل واستيعابهم ضمن انشطة المعهد الدينقراطي.

كما أكد المشاركين على ضرورة عمل شراكة مع منظات دولية للجمع مابين التمكين السياسي والمجالات الأخرى.

مشددين على الاستمرار في الحوارات المجتمعية لاكتساب المزيد من الخبرات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق