لقاء هام يجمع الرئيس الزُبيدي برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقاء هام يجمع الرئيس الزُبيدي برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي

 

يافع نيوز – .

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض اليوم الإثنين، سعادة جابريل مونويرا فينالس سفير الاتحاد الأوروبي لدى .

وناقش الجانبان تطوارت العملية السياسية والجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإنهاء الصراع واحلال السلام في البلاد والتصعيد في مختلف جبهات القتال واعتداءاته الإرهابية التي استهدفت موانئ تصدير النفط في بلادنا.

كما جرى استعراض سُبل وآليات دعم مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة لوضع حلول عاجلة لانعاش الوضع الاقتصادي المتردي جراء الاعتداءات والهجمات الإرهابية الحوثية علي منشآت تصدير النفط، وبهذا الخصوص دعا الرئيس الزُبيدي الاتحاد الأوروبي لتكثيف الدعم الإنساني المقدم لبلادنا والتباحث مع الأشقاء في دول العربي للعمل على تسريع إطلاق المنحة المالية، لما من شأنه إيقاف التدهور الحاصل في سعر صرف العملة المحلية ووضع حد للارتفاع الجنوني في أسعار المواد الاستهلاكية.

وتطرق اللقاء إلى النتائج الإيجابية التي حققتها عملية سهام الشرق في محافظة أبين وانعكاساتها الإيجابية على المحافظات المجاورة، والجهود المبذولة لاستتباب الأوضاع في وادي من خلال تنفيذ الشق العسكري من .

من جانبه أشاد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في بلادنا بالدور المحوري للمجلس الانتقالي الجنوبي كطرف أساسي في العملية السياسية في البلد لما يحظى به من ثقل شعبي على المستوى المحلي، ودوره السياسي البارز على مستوى المنطقة، وكذا دور المجلس الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة.

وأكد السفير فينالس حرص الاتحاد الأوروبي على دعم وحدة مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة، ودعم جهود السلام التي تضطلع بها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة بشكل عام.

حضر اللقاء محمد الغيثي، رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي.


0 تعليق