جمعية بسمة التنموية بلحج تفتتح حاضنة لتأهيل الناجيات من العنف وتكرم الإعلاميات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جمعية بسمة التنموية بلحج تفتتح حاضنة لتأهيل الناجيات من العنف وتكرم الإعلاميات

 

يافع نيوز – – انوار العبدلي.

افتتحت جمعية بسمة التنموية صباح اليوم بمقرها بمدينة الحوطة مشروع حاضنة لتأهيل الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي والذي يأتي ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في وبدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة وتمويل من الاتحاد الأوروبي.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج الأستاذ صائب عبدالعزيز ومدير عام مديرية الحوطة الأستاذ سامي الجبلي ومدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة الأستاذ سعدان اليافعي.

رئيسة الجمعية حنان البدوي أوضحت في كلمة لها : بأن الحاضنة عبارة عن غرفة خاصة تحتوي على عدد من أجهزة الحاسوب وشبكة النت تساعد الفتيات والنساء الناجيات من العنف على الدراسة أو البحث عن معلومات دراسية والتصوير وغير ذلك بما تم الاتفاق مع منظمة ارضية مشتركة كنوع من الخدمة الرقمية لهؤلاء الناجيات.

مشيرة في كلمتها إلى أنه سيتم تكريم الاعلاميات المشاركات في الدورة التدريبية على قضايا النوع الاجتماعي والقرار 1325 والمناصرة ومهارة تحرير الخبر وتقنيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتي تأتي ضمن مشروع حاضنة التأهيل.

وبعد الافتتاح أثنى الحاضرين على الجهود المجتمعية التي تبذلها وتنفذها جمعية بسمة التنموية والتي تصب في مصلحة فئات المجتمع وخاصة المرأة ، متمنيين الاستمرار وطرح وتنفيذ العديد من المشاريع المجتمعية والتوعوية في لحج.

هذا ولقد كرمت جمعية بسمة جهات محلية بشهادات تقديرية إلى جانب تكريم الاعلاميات المشاركات بالدورة.

حضر افتتاح الحاضنة والتكريم كذلك كل من الأستاذة ايمان بحرق مستشارة المحافظ لشئون المرأة والأستاذة عيشة فرج مدير عام دائرة المرأة بالمحافظة والأستاذ ثروة عكاشة مدير إدارة الاتحادات والجمعيات بمكتب الشئون الاجتماعية بلحج.


إخترنا لك

0 تعليق