مجلس الوزراء يقر انشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مجلس الوزراء يقر انشاء ميناء قشن بمحافظة

 

يافع نيوز – .

اقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم ، وبحسب الرفع المقدم إلى المجلس من قبل وزارة النقل ممثلة بمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد .. اقر المجلس عقد انشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة ، والمخصص للنشاط التعديني ، بعد مراجعته من قبل اللجنة الوزارية المكلفة بذلك واستيعاب الملاحظات المقدمة عليه.

وأوضح وزير النقل ، في وقت سابق ان هذا المشروع الإستراتيجي والاقتصادي الهام يجسد علاقة الشراكة الناجحه فيما بين القطاعين العام والخاص ، ويمثل مفتاح الإستثمار لمختلف قطاعات النقل التابعة للوزارة وفقا للوائح والأنظمة المنظمة لقانون الموانئ والوزارة المعمول بها.

يذكر بان الميناء والذي جرى اقرار المشروع الخاص به اليوم من قبل مجلس الوزراء يمثل رسالة هامة للمستثمرين في الداخل والخارج وان الحكومة ووزارة النقل تؤكدان على أن الاستثمار هو المفتاح الحقيقي للتعافي الاقتصادي ، كما انها رسالة تؤكد على تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين ، وللعلم فان الميناء مخصص لتصدير الحجر الجيري ( كربونات الكالسيوم )  إلى الخارج عبر لسان بحري في مديرية قشن محافظة المهرة ، ويعد المشروع من المشاريع الاستراتيجية الهامة والتي تخدم القاعدة الصناعية في البلد خاصة وان المادة الخام تستخدم في اكثر من 50 صناعة متنوعة .. ويصل رأس مال المشروع إلى نحو 130 مليون دولار ، ومن المقرر مساهمته في تحريك عجلة التنمية في محافظة المهرة من خلال خلق فرص العمل والمساهمة في التنمية الاجتماعية ، كما انه سيساهم في تحسين عوائد الدولة من الضرائب والعوائد الاخرى .


0 تعليق