جلسة نقاشية لمركز المرأة والقادة المجتمعيين في الحصين بالضالع 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جلسة نقاشية لمركز المرأة والقادة المجتمعيين في الحصين بالضالع 

 

يافع نيوز – – عبدالقوي الفلسكي.

نظم مركز تدريب وتأهيل المرأة في مديرية الحصين بمحافظة الضالع صباح اليوم جلسة نقاشية مع اللجان والقادة المجتمعيين في المجلس الانتقالي والمجلس المحلي ومكتب التربية في المديرية وبمشاركة شخصيات مجتمعية من مخيم النازحين حول دور المرأة في المجتمع وضرورة تمكينها في الجوانب الاقتصادية والعملية وحصولها على الفرص الممكنة في العمل لرفع مستواها المعيشي خاصة في ظل الوضع الراهن التي تعيشه البلاد.

وخلال الجلسة قدمت الأستاذة جيهان المناري مديرة مركز تدريب وتأهيل المرأة نبذة تعريفية عن المساحة والأنشطة  المقامة في المركز التابع لمنظمة كير العالمية وعن الأنشطة التي تستهدف النساء وأهميتها للمرأة في المديرية في رفع مستواها العملي والمهني والمعيشي.

ومن جانبها تحدثت الأستاذة سونيا رشدي مديرة قسم حماية وتمكين المرأة اقتصاديا في منظمة كير عن المساحات والمشاريع والأنشطة والخدمات المقدمة من المنظمة وضرورة تفاعل المجتمع في المديرية في سبيل إنجاح العمل وتشجيع النساء في الاندماج بهذه الأنشطة والأعمال لتمكين وبناء شخصية المرأة المستقلة والعملية لتكون أكثر فاعلية في بناء الأسرة والمجتمع وعنصر فعال في معيشة الأسرة.

كما تم إتاحة الفرصة للحاضرين بالنقاش وتبادل الأفكار والمقترحات والآراء في عدد من المواضيع والنقاط التي تخص جانب المرأة في مديرية الحصين.

وفي الختام قدم ممثلي والسلطة المحلية في المديرية شكرهم الجزيل لما يقدمة مركز المرأة من أنشطة للنساء في مديرية الحصين والجهود المبذولة من قبل أدارة المركز في تحسين الوضع المعيشي لكثيرا من الأسرة المستهدفة من قبل المركز.

كما شكرت الأستاذة جيهان المناري كلا من السلطه المحليه والمجلس الانتقالي ممثلا بمدير المديريه الاستاذ صلاح على تقديم التسهيلات لعمل ونشاط المساحه وكذلك المنظمه في المديريه، ولكل الحاضرين في الجلسة النقاشية.


إخترنا لك

0 تعليق