وزير النقل يتفقد سير العمل بمعهد الطيران المدني والارصاد بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير النقل يتفقد سير العمل بمعهد الطيران المدني والارصاد بعدن

 

يافع نيوز – .

تفقد وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم، سير العمل بمعهد الطيران المدني والأرصاد التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بالعاصمة عدن.

واستمع وزير النقل ومعه وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد المهندس محمد ناشر طاهر من مدير عام معهد الطيران الأخ عبدالناصر علي الاحمدي،إلى شرح حول آليات سير العمل في مختلف الإدارات والأقسام في المعهد والقاعات التدريبية وكيفية اختيار البرامج التدريبية التي تلبي إجراءات السلامة والملاحة الجوية ومتطلبات تطوير وتحديث حركة المطارات.

وطاف الوزير بإقسام المعهد والقاعات التدريبية للتعرف على المتطلبات والاحتياجات من المعدات والوسائل والمدربين.. موجهآ قيادة الهيئة بالرفع بكافة النواقص والاحتياجات اللازمة لتحسين نشاط المعهد ورفع قدراته التأهيلية ومؤكدآ على ان المعهد يجب ان يضطلع بدور هام في المستقبل في تدريب موظفي الهيئة والمطارات في كافة ارجاء الوطن.

كما اطلع الدكتور حُميد ووكيل الهيئة، على سير العمل بقطاع المطارات وقطاع السلامة وقطاع الارصاد وكذا الادارة العامة لأمن الطيران ..مستمعاً من القائمين على سير الأعمال فيها  ومستوى الإنجاز ومستوى الأداء وطبيعة الصعوبات التي تعترض نشاطها.

ووجه وزير النقل، قيادة الهيئة بضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتطوير وتحديث خدمات التأهيل الذي يقدمها معهد الطيران لتأهيل الكوادر في شتى المجالات.. مشددآ على تنفيذ التوجيهات الوزارية السابقة في الإسراع بتوفير مبنى رئيسي يليق بأهمية ومكانة الهيئة من خلال البناء او الشراء لمبنى جاهز مؤكداً أن الوزارة ستكون داعمه لكافة خطط وسياسات وبرامج الهيئة.

ولفت الوزير حُميد، إلى ايلاء الوزارة مشاريع التوسعة والتحديث لعموم المطارات في المناطق المحررة لتعزيز الخدمات الملاحية في مجال الطيران المدني، ووضع الخطط لتشغيل تلك المطارات بالتنسيق مع شركات الطيران ووفقآ للأمكانيات المتاحة.


0 تعليق