جامعة الأحقاف تختتم فعاليات المؤتمر الدولي “للتكنولوجيا الذكية وأنظمة وخدمات إنترنت كل شيء” بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جامعة الأحقاف تختتم فعاليات المؤتمر الدولي “للتكنولوجيا الذكية وأنظمة وخدمات إنترنت كل شيء” بالمكلا

 

يافع نيوز – – خاص.

اختتمت جامعة الأحقاف بحضرموت مساء أمس الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي للتكنولوجيا الذكية وأنظمة وخدمات إنترنت كل شيء، الذي نظمته الجامعة على مدى يومين بمدينة المكلا عاصمة .

وشهد اليوم الثاني والختامي للمؤتمر مناقشة  23 بحثاً علمياً لباحثين من دول مختلفة حضورياً وعبر الفيديو المباشر بوساطة تطبيق الزوم ، وكرمت الجامعة أفضل الأبحاث والفائزين  في كل مسار من مسارات المؤتمر  و المتحدثين الرسميين والباحثين الآخرين نظير مشاركتهم الفاعلة في المؤتمر.

و شكر البروفيسور عبدالله باهارون رئيس الجامعة في كلمته الختامية ،كل اللجان على إتاحة وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح المؤتمر، ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ الدكتور خالد الوصابي، ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي لرعايتهم للمؤتمر.

وأشاد باهارون بالبحوث التي قدمها الباحثون في المؤتمر والعدد الكبير من المشاركين والمشاركات من داخل و خارج الوطن ، مؤكداً أن المؤتمر يعتبر إضافة إلى ما تقدمه جامعة الأحقاف في خدمة البحث العلمي والباحثين.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور أحمد شيخ العيدروس أن هذا المؤتمر يأتي استكمالاً لما تقدمه جامعة الأحقاف ضمن رسالتها خدمة للباحثين  ، وقد أصدرت عدداً من المجلات العلمية في التخصصات كافة ، وتعتزم على تنظيم عدة مؤتمرات وهذا المؤتمر هو البداية لمؤتمرات قادمة.

يذكر أن جامعة الأحقاف نظمت هذا المؤتمر بالشراكة مع جامعة فوردهام الأمريكية، وشركة رايتيكس البريطانية، ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات فرع IEEE، على مدى يومين 3 و 4 ديسمبر 2022 بمدينة المكلا بمشاركة أكثر من 80 بحثاً علمياً ، قدمها باحثون من كلا الجنسين من دول مختلفة حضورياً و عبر الفيديو المباشر.


إخترنا لك

0 تعليق