مكتب الإنتقالي ومنتدى الاكاديميين والخبراء الجنوبيين يرعى تكريم العشرات من ابناء الجنوب خريجي الجامعات البريطانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مكتب الإنتقالي ومنتدى الاكاديميين والخبراء الجنوبيين يرعى تكريم العشرات من ابناء الجنوب خريجي الجامعات البريطانية

 

يافع نيوز – متابعات.

في فعالية جماهيرية كبيرة اقيمت في مبنى بلدية مدينة شيفيلد البريطانية رعاها مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة ومنتدى الاكاديميبن والخبراء الجنوبيين وجرى خلالها تكريم العشرات من الشابات والشباب من ابناء الجالية الجنوبية خريجي الجامعات البريطانية لهذا العام .

واستهل الحفل بكلمة القاها الاستاذ صالح النود المتحدث باسم مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي ببريطانيا الذي ادار فقرات البرنامج ليتم عزف النشيدين الوطنيين الجنوبي والبريطاني

ثم القى الدكتور محمد الحنق مدير منتدى الاكاديميين الجنوبيين كلمة ترحيبية بالحضور موضحا الدور المناط بمنتدى الاكاديميين في رعاية الطلاب الملتحقين بالجامعات البريطانية وتقديم الاستشارات لهم من خلال من سبقوهم في هذا المجال وكذلك العمل على بناء قاعدة بيانات لكل الكفاءت الجنوبية في المملكه المتحده.

وعقب ذلك تحدث المستشار محمد الساحمي مدير مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي في المملكة المتحدة مستهلا حديثة بالفخر والاعتزاز بهذه الكوكبة من ابنائنا وبناتنا الخريجين الذين استحقوا هذا الاحتفاء بهم بعد جهد وكفاح وعناء سنوات من الاجتهاد والتحدي وقد نقل المستشار الساحمي تهانى وتبريكات السيد الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي للخريجين واسرهم متمنيا لهم الموفقية في حياتهم العلمية والعملية وان الجنوب بحاجتهم فالمستقبل لا يبنى الا بالعلم والمعرفة والفكر.

واوضح سعادة المستشار الساحمي للجميع ان المجلس الانتقالي الجنوبي يولي العلم والمعرفة والبحث العلمي مكانة خاصة في بناء دولة الجنوب ومستقبلها ايمانا بقول المولى عزوجل : ﴿يَرْفَعِ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ﴾.

وبين للحضور السياسة الخبيثة التي اتبعها النظام اليمني بعد احتلال الجنوب 94 من تدمير متعمد لمنظومة التعليم الجنوبية فالتجهيل كان احد اساليبهم للسيطرة والهيمنة خلال ٣ عقود لذلك علينا جميعا مسؤلية اعادة بناء الانسان الجنوبي حيثما كان داخل الوطن وخارجة وذلك بدفع ابنائنا للاستزاده من مناهل العلم بكافة جوانبه وتخصصاته.

كما تم تكريم مجلس يافع العام في المملكة المتحدة لدوره الكبير في تحمل مسؤلية تكريم الخيريين من ابناء الحنوب خلال الخمس السنوات الماضية وتقديراً لتلك الجهود التي كانت هي الاساس في تاسيس وتتفيذ فكرة حفل التكريم السنوي لابناء الجنوب والذي يتولاه هذه العام ومستقبلا منتدى الاكاديميين والخبراء الجنوبي.

وتسلم الدرع التقديري نيابة عن مجلس يافع العام في المملكة المتحدة الشيخ عبدالحميد المفلحي نائب رئيس المجلس.

والقت السيدة شوناد مير رتشاردس عمدة مدينة شفيلد، كلمة هنأت من خلاها الخريجين واسرهم والجالية الجنوبية معبرة عن فرحتها ان تكون مدينة شفيلد قد احتضنت هذه الحفل الهام وتقديرها للنشاط المتميز الذي تقوم به الجالية الجنوبية في المدينه.

ومن جانبها استعرضت المحامية ابتسام محمد يافعي عضو المجلس المحلي في اقليم يوركشاير ومسؤلة قطاع التعليم والمرشحة لعضوية البرلمان البريطاني وابرز موسسي منتدى الاكاديميين والخبراء الجنوبي تجربتها الشخصية والتشجيع الذي لقيته من اسرتها لاستكمال تعليمها في مجال القانون حتى اضحت في مكانه مرموقة ومثال لكل الفتيات الجنوبيات والعربيات في المجتمع البريطاني.

وحثت الجميع على رفع مستوى الطموح وعدم القبول بالسهل من النجاح بل يجب الطموح الى الوصول الى اعلى المستويات والرتب في المجالات المختلفة ودعت الى استمرار جهود التحفيز والدعم لابناء الجالية سنويا.

وفي ختام الفعالية وصولا للفقرة الرئيسية المتمثلة في تكريم الخريجين بشهادت تقدير ودروع وهدايا عينيه للعشرات من الخريجين والخريجات من ارقى الجامعات ومن كافة المدن البريطانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق