اللواء بن بريك يلتقي عددا من مديري ثانويات العاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللواء بن بريك يلتقي عددا من مديري ثانويات العاصمة

 

يافع نيوز – عدن

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس ، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الاثنين، عددا من مديري ثانويات العاصمة عدن للبنات والبنين التي حققت المراكز الأولى في الثانوية العامة من بينهم ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة فئة الصم والبكم.

وأكد اللواء بن بريك خلال اللقاء، على ضرورة الاهتمام الخاص بالطلاب المتفوقين عموماً وأصحاب ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة خصوصاً ومنهم فئة الصم والبكم من خلال تقديم المنح الدراسية لهم في الخارج وذلك عبر المنظمات الداعمة في هذا الجانب بغرض فتح المجال والانطلاقة لتطوير مهاراتهم العلمية والعملية، وكذا مساعدتهم في الانخراط بسوق العمل ورفد مؤسسات الدولة بهم للاستفادة منهم ومن قدراتهم.

وفي الاجتماع الذي شاركت فيه (مبادرة احتاجك لكي نتعلم) ممثلة برئيسها محمد أنور علي ونائبه عبدالله فهمي، تم مناقشة السُبل الكفيلة في كيفية دعم ومساعدة المدارس والثانويات العامة في العاصمة عدن، وذلك لتطوير عملية التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب لتلقي العلم والمعرفة.

هذا وأكد اللقاء الذي حضره، عضو الجمعية الفخرية، الرميصاء يعقوب، رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم، إلى أهمية دور مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في هذا الجانب من أجل الدفع بالطلاب المتفوقين وترتيب وضعهم فيما يخص ابتعاثهم للتعليم الأكاديمي في الخارج.

من جانبه شكر مدراء الثانويات العامة في العاصمة عدن، اللواء بن بريك، على لفتته الكريمة واهتمامه اللامحدود بالطلاب عموماً وبالذات ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم في دعمه وتحفيزه للطلاب المتفوقين والخريجين للدراسة في الخارج والحصول على الشهادات العُليا.

حضر اللقاء، أحمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية والأستاذ/ أنيس علي نعمان، مدير ثانوية جرادة والأستاذة/ إيمان أحمد موسى، مديرة مجمع خديجة والأستاذة/ منال عبدالله عثمان، مديرة ثانوية عدن النموذجية للبنات والأستاذة/ مارينا أحمد، مترجمة لغة الإشارة والدكتور/فيدل منذوق سعيد، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية محافظة أبين.


0 تعليق