عاجل.. الرئيس الزُبيدي: قدمنا الكثير من التنازلات لأجل السلام وحان الوقت لوقف غطرسة المليشيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل.. الرئيس الزُبيدي: قدمنا الكثير من التنازلات لأجل السلام وحان الوقت لوقف غطرسة المليشيات

يافع نيوز – – خاص.

أكد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أن مجلس القيادة الرئاسي قدّم الكثير من التنازلات لأجل الإبقاء على فرص السلام، في الوقت الذي واصلت فيه المليشيات الحوثية تعنتها ورفضها لكل المبادرات الإقليمية والدولية لإيقاف الحرب وإحلال السلام.
وشدد الرئيس خلال لقائه اليوم الثلاثاء في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سعادة هويبرت يوسيف ييغير سفير جمهورية المانيا الاتحادية لدى ، على أنه حان الوقت لوقف غطرسة تلك المليشيات، وتعريتها ووضع حد لتصرفاتها المستفزة.
وجدد الرئيس الزُبيدي خلال اللقا، مطالبته للمجتمعين الإقليمي والدولي، باتخاذ موقف حازم من التصعيد المستجد لمليشيات بعد رفضها لمبادرات تمديد الهدنة، مؤكدا أن المليشيات تواصل تحشيدها ومناوشاتها في عدد من الجبهات ما يؤكد سوء نواياها المبيتة وتوجهها نحو التصعيد.
وناقش اللقاء دور ألمانيا الاتحادية الصديقة لإيقاف الحرب والدفع بجهود إحلال السلام في المنطقة، وسُبل تعزيز الدعم الإغاثي والإنساني لتخفيف معاناة شعبنا، ودعم مشاريع التنمية في العاصمة والمحافظات المُحررة.
من جانبه أكد سعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، موقف بلاده الداعم لتمديد الهدنة ومساندة جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة، وكذا التزام حكومة بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي كسلطة شرعية وحيدة معترف بها دوليا، ووقوفها إلى جانب حكومة المناصفة لاستتباب الأوضاع وإنعاش الاقتصاد.
كما جدد السفير الألماني كذلك، تعهّد حكومة بلاده بتكثيف تدخلاتها الإنسانية في قطاعات الصحة، والتربية، والتعليم الفني والمهني، والزراعة، في العاصمة عدن والمحافظات المحررة عموما.


0 تعليق