نقابة الصحفيين ومنظمة اليونسكو تناقش مع كلية الإعلام وضع منهج السلامة المهنية بالمقرر الدراسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقابة الصحفيين ومنظمة اليونسكو تناقش مع كلية الإعلام وضع منهج السلامة المهنية بالمقرر الدراسي

يافع نيوز – – خاص.

ناقش كل من رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن محمود ثابت ، ومنسق مشاريع منظمة اليونسكو بعدن محمد بانافع ، اليوم مع عميد كلية الإعلام بجامعة عدن الدكتور محمد علي ناصر، كيفية وضع مقرر منهج السلامة المهنية للصحافيين ضمن مناهج كلية الاعلام.

وتضمن اللقاء الذي عقد في كلية الاعلام،  تسلم عميد كلية الاعلام نسخة من مقرر منهج السلامه المهنية للصحافيين من قبل ممثلي النقابة ومنظمة اليونسكو ، والذي يهدف إلى ردم الهوة بين المواد التعليمية النظرية والتطبيق العملي الميداني للصحفيين، ومناقشة مقترح عقد ورشة أكاديمية عبر الاتصال المرئي ” الزووم ” لمناقشة المنهج، بمشاركة الاتحاد الدولي للصحافيين ومكتب منظمة اليونسكو.

وفي اللقاء أوضح رئيس فرع النقابة بعدن، أن مقترح اضافة منهج السلامة المهنية في العملية الدراسية قدم من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو لأهميته في العملية التعليمية ، وأن المنهج يدرس في اربع كليات للاعلام في عدد من الدول العربية .. مؤكدا  أهمية التعاون المشترك في تطوير العملية التعليمية في مجال الصحافة والاعلام وفقا للمعايير الحديثة والمتطورة التي تسهم في تقديم مخرجات مؤهلة في تخصص الاعلام.

كما قدم ثابت ، مقترح حول إقامة دورة تدريبية تستهدف طلاب الصحافة والاعلام للسنة الرابعة في كلية الاعلام حول السلامة المهنية، تنفذها نقابة الصحفيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين وكلية الاعلام ، للمساهمة في توعية طلاب الاعلام بأهمية معرفة خطوات واجراءات السلامة المهنية اثناء تغطيتهم الميدانية.

 من جانبه أبدى عميد كلية الاعلام، استعداد الكلية دراسة وضع مقرر منهج السلامة المهنية ضمن مناهج الكلية بعد الإطلاع على المراجع ومخرجات الورش التي على ضوءه وضع هذا المنهج .. معبرا عن اشادته بمقترح الاتحاد الدولي للصحافيين ومنظمة اليونسكو المتعلق بمنهج السلامة المهنية وعقد دورة السلامة المهنية لطلاب سنة رابعة، في إطار الشراكة القائمة بين الكلية والنقابة والاتحاد.

وفي اللقاء تم تكليف المعيده في الكلية دفاع صالح ناجي كمنسقة عامة بين الكلية والنقابة والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو.


0 تعليق