العميد ابوبكر سيف: إعادة تفعيل معهد القيادة والاركان يُعد تحول كبير في عملية بناء القوات المسلحة الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

العميد ابوبكر سيف: إعادة تفعيل معهد القيادة والاركان يُعد تحول كبير في عملية بناء القوات المسلحة الجنوبية

يافع نيوز – – درع .

أكد مدير التوجيه المعنوي لمعهد القادة والاركان، العميد ابوبكر سيف، أن عودة نشاط معهد القادة والاركان يأتي ضمن الخطط استراتيجية شاملة لتطوير القوات المسلحة الجنوبية من خلال عملية اعداد وتدريب وتأهيل منتسبي الجيش الجنوبي والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم وامكانياتهم في اداء مهامهم.
وقال العميد ابوبكر لـ “درع الجنوب” إن تخرج الدفع العسكرية اليوم على يد قادة وخبراء مخضرمين في المجال العسكري من القائمين على المعهد يُعد تطور نوعي يحسب لصالح قواتنا المسلحة ويعكس تطلعات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي الذي يبذل جهود جبارة في بناء قوات مسلحة حديثة وعصرية تعزز النجاحات على الصعيد العسكري القتالي خلال الاعوام الماضية.
وأعتبر عودة تفعيل عمل معهد القادة والاركان لسابق عهده في هذه المرحلة الاستثنائية يُعد تحول كبير في عملية بناء القوات المسلحة الجنوبية ونتيجة للمساعي الهادفة لرفع قدرات الضباط وصف الضباط على المستوى العلمي والعملي وبالطرق العسكرية الحديثة.
وتابع: ” استطعنا منذُ بدء العمل في معهد القادة والاركان باقامة عدد من الدورات وبرامج تأهيل قادة السرايا حيث تم تدريب الضباط على إبرز العلوم العسكرية في القيادة والسيطرة والتخطيط وغيرها, لافتا إلى أن المعهد يهدف خلال الفترة القادمة الاستمرار بتنفيذ العديد من الدورات المنهجية والاكاديمية بالجانب العسكري.
وأختتم العميد ابوبكر سيف تصريحه بأن المعهد يمثل اليوم قيمة هامة في المنظومة العسكرية الجنوبية بما يمثله من أرث تاريخي وبما يحمله من أهداف ومكتسبات وطنية في الجانب العسكري وهو ما يُعد محل فخر واعتزاز كبير لنا.


0 تعليق