وزارة العدل تُدشن مشروع إمداد محاكم عدن بإنظمة الطاقة الشمسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزارة العدل تُدشن مشروع إمداد محاكم بإنظمة الطاقة الشمسية

يافع نيوز – عدن.

دشنت وزارة العدل, تنفيذ إعمال مشروع إمداد المحاكم الابتدائية بمنظومة الطاقة الشمسية في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة في تصريح له إلى إن الوزارة تواصل العمل على المشروع من خلال الانتهاء من إعمال تركيب منظومات الطاقة الشمسية في محكمة الشيخ عثمان الابتدائية، وبدأت العمل في محكمة المنصورة الابتدائية, مشددا معاليه على سرعة الانتهاء من الاعمال باسرع وقت.

وقال وزير العدل العارضة: “أن الوزارة دشنت العمل على هذا المشروع في سياق مساعيها لتوفير الطاقة الكهربائية في مباني المحاكم إثناء فترة إنقطاع خدمة الكهرباء العامة بإوقات الدوام الرسمي”, مضيفا إن خدمة الكهرباء تُعد من إهم الاحتياجات الاساسية لتلك المحاكم وستسهل عمل القضاة والاداريين.

وأشار مدير الشؤون المالية لوزارة العدل القاضي محمد موسى إن المشروع يشمل توفير منظومات الطاقة الشمسية بكافة مستلزماتها من أجهزة كهربائية وكيابل ومفاتيح توزيع ومراوح شحن وإنارة وبطاريات, أضافة لاجهزة شحن بجانب المنظومة من أجل تغطية النقص الكهربائي بشكل كامل.

من جانبهما, عبّر رئيسي محكمتي الشيخ والمنصورة الإبتدائيتين عن شكرهما وامتنانهما لمعالي وزير العدل القاضي بدر العارضة على جهوده في دعم عمل السلطة القضائية، وحرصه على أن تتوفر في المحاكم الظروف المناسبة لتسهيل الخدمات المقدمة لجمهور المتقاضين.


إخترنا لك

0 تعليق