الرئيس الزُبيدي يناقش مع السفير البريطاني المساعي الدولية لتمديد الهدنة الأممية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرئيس الزُبيدي يناقش مع السفير البريطاني المساعي الدولية لتمديد الهدنة الأممية

 

يافع نيوز – .

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، سعادة ريتشارد أوبنهايم سفير المملكة المتحدة (بريطانيا) لدى ومساعده.

واستعرض اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية في المحافظات المُحررة، وجهود مجلس القيادة الرئاسي لاستتباب الأوضاع وتعزيز الأمن والاستقرار فيها، وجهود الحكومة لإنعاش الوضع الاقتصادي وتحسين الخدمات.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة مساعي الأمم المتحدة والمجتمعين الإقليمي والدولي لتمديد الهدنة الأممية، وبهذا الخصوص أكد الرئيس الزُبيدي أن الحديث عن تمديد الهدنة في ظل غطرسة وتعنت المليشيات الحوثية وتنصلها عن الالتزام بتعهداتها سيظل مجرد حبرا على ورق، داعيا المجتمع الدولي إلى تبني موقفٍ جادٍ يُجبر المليشيات على تنفيذ كامل التزاماتها المتعلقة بالهدنة دون تلكؤ أو مواربة.

وأكد ، خلال اللقاء أن مجلس القيادة الرئاسي نفذ ماعليه من التزامات تجاه الهدنة، وتعاطى بإيجابية مع جهود المجتمع الدولي لتمديدها، مشددا على أن الحديث عن إعادة تجديد الهدنة في ظل تعنت المليشيات غير مجد، ولا ينبغي أن يستمر مسلسل منح الفرص للمليشيات الرافضة لدعوات السلام على حساب الشعب.

كما ناقش اللقاء أيضا، الأوضاع في محافظة ، حيث جدد الرئيس الزُبيدي التزام مجلس القيادة الرئاسي بدعم السلطات المحلية في المحافظة بقيادة المحافظ الشيخ عوض العولقي، لتطبيع الحياة وترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وتطرق اللقاء كذلك، إلى تطورات الأوضاع في محافظة أبين عقب الانتصارات الكبيرة التي حققتها عملية “سهام الشرق” في دحر عناصر التنظيمات الإرهابية من أغلب مناطق المحافظة.

حضر اللقاء محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس هيئة التشاور والمصالحة، ومنصور زيد وكيل وزارة التخطيط، ومختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة.


إخترنا لك

0 تعليق