عدن.. اللجنة المكلفة بمعالجة نفق جولدمور تقر عددا من المقترحات لإيقاف التشققات والانهيارات بالنفق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. اللجنة المكلفة بمعالجة نفق جولدمور تقر عددا من المقترحات لإيقاف التشققات والانهيارات بالنفق

 

يافع نيوز – عدن – خاص

ضمن توجيهات وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي إلى قيادة هيئة المساحة الجیولوجیة والثروات المعدنية بالقيام بالأعمال وممارسة مهامها في هذا المجال. أقرت اللجنة المكلفة بمعالجة النفق الألماني بجولدمور في مديرية التواهي، في اجتماعها اليوم بالعاصمة عدن، عددا من المقترحات بشأن معالجة التسربات و التشققات ، والانهيارات الصخرية بالنفق.

وناقشت اللجنة المكلفة بتوجيهات من وتوجهيات  وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، والتي تضم ممثلي عن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن، والسلطة المحلية بمديرية التواهي، وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، ومكتب الأشغال العامة والطرق عدن، ومؤسسة مهارة بناء الاستشارية، عددا من المقترحات الفنية التي من شأنها المساهمة في الحفاظ على النفق  والتي تشمل ازالة استراحة الإتصالات والمبان المحيطة أعلى النفق، و تحديد منطقة آمنة للنفق، والقيام بمعالجة خارجية وداخلية لنفق جولدمور بالتواهي.

وأكد الحاضرون بالاجتماع على ضرورة اعداد الدراسات المتعلقة بتنفيذ هذه المقترحات و الحد من التشققات والانهيارات الصخرية في نفق جولدمور بمديرية التواهي  والناتجة عن تسرب المياه من المباني العشوائية أعلى النفق.

يذكر أن فريق مختص من هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بعدن نفذ دراسات جيولوجية للصخور والتراكيب الجيولوجية لنفق التواهي ، وقد حذر الفريق المختص  من خطورة   تشبع جدران النفق  من مياه الصرف الصحي وهذا ما سيؤدي إلى كارثة وشيكة و خروج النفق عن الخدمه.


0 تعليق