اكاديمية منسقية الانتقالي بجامعة عدن تنظم ورشة حول الواقع وطموحات وتحديث كلية العلوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكاديمية منسقية الانتقالي بجامعة تنظم ورشة حول الواقع وطموحات وتحديث كلية العلوم

يافع نيوز – عدن – غمدان الشعيبي

نظمت الإدارة الأكاديمية بمنسقية بجامعة عدن صباح اليوم الأحد، ورشة عمل علمية بعنوان: ” كلية العلوم بجامعة عدن ” الواقع وطموحات التحديث والتطوير ” في كلية اللغات بخور مكسر بالعاصمة عدن .

وفي بداية الورشة التي حضرها د. يحيى شائف الجوبعي رئيس منسقية الانتقالي بجامعة عدن و د. شائف قاسم عميد كلية العلوم و د. جمال الجعدني عميد كلية اللغات بجامعة عدن ، تحدث خلالها د. عبدالجبار رشاد محمد رئيس الإدارة الأكاديمية بالمنسقية عن أهمية الورشة التي تطرقت إلى عدة محاور اهمها القيمة العلمية ومناقشة الواقع الحالي للكلية وبنيتها التحتية، بالإضافة الى مختبراتها العلمية وأهمية تحديثها وتطويرها بما يواكب التطورات العلمية والتكنولوجية المتسارعة في العالم.

و أكد رشاد إلى اهمية استحداث برامج تعليمية تطبيقية تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية، لاسيما تطوير وتحديث مناهج كلية العلوم بجامعة عدن.

من جانبه تحدث د. يحيى الجوبعي رئيس منسقية الانتقالي بجامعة عدن عن اهتمام المنسقية بإقامة مثل هذه الورش والندوات، لتعزيز القدرات العملية لدى الاكاديميين ضمن إطار البرنامج التنسيقي بين كليات جامعة عدن ومنسقية الانتقالي بالجامعة.

واختتمت الورشة بجملة من التوصيات أهمها ضرورة توفير مبنى خاص بكلية العلوم يتناسب مع قيام كلية العلوم بمهامها ووظائفها التعليمية والأكاديمية، وتوفير متطلبات البحث العلمي التطبيقي في الكلية.


إخترنا لك

0 تعليق