جامعة عدن تحتضن “اليوم العلمي” احتفاءً باليوم العالمي للصيادلة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جامعة تحتضن “اليوم العلمي” احتفاءً باليوم العالمي للصيادلة 

 

يافع نيوز – عدن

أحيت كلية الصيدلة بجامعة عدن، برعاية الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالشراكة مع الهيئة العليا للأدوية ونقابة الصيادلة – عدن، اليوم الأحد، مؤتمر “اليوم العلمي” بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة الموافق 25 سبتمبر، بقاعة الفقيد الدكتور، أحمد منصر، بمجمع الكليات الطبية.

ورحب نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، الدكتور، محمد عقيل العطاس، بالمشاركين في فعاليات “اليوم العلمي” والحاضرين جميعًا. مهنئًا الصيدلانيين والصيدلانيات في يومهم العالمي.

وأكد العطاس، على أن جامعة عدن تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم الصيدلاني باعتباره من المهن المهمة المتعلقة بالرعاية الصحية، ويتجلى ذلك من خلال سعيها للتواصل مع الجهات الداعمة لتزويد كلية الصيدلة بمختبرات علمية حديثة سترفع من جودة التعليم والبحث العلمي الصيدلاني، ومخرجات كلية الصيدلة بجامعة عدن، التي سيتم تدشينها خلال الفترة المقبلة.

وشكر نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، جهود كلية الصيدلة والهيئة العليا للأدوية ونقابة الصيادلة بعدن، ودورهم التكاملي لإنجاح هذه الفعالية الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها الصيدلانيين.

بدوره عبّر عميد كلية الصيدلة الدكتور، خالد سعيد السويدي، عن سعادته بهذا الاحتفاء في اليوم العالمي للصيادلة، الذي تحتفي به كلية الصيدلة بجامعة عدن للمرة الأولى.

مؤكدًا على أهمية مهنة الصيدلة كجزء لا يتجزأ من فريق الرعاية الصحية، وأهمية مواصلة الصيدلانيين والصيدلانيات نحو تكريس معرفتهم نحو التميّز والابتكار في مجال التعليم والبحث الصيدلاني.

وتطرق المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور، عبدالقادر أحمد الباكري، إلى التنسيق والشراكة والتكامل القطاعي بين الجهات ومؤسسات الدولة ذات الأدوار المترابطة، بما يعزز الوسائل في خدمة الأهداف لتحقيق أفضل المخرجات والنتائج.

من جهته، قال الأمين العام لنقيب الصيادلة، الدكتور، محمد علي النسي، إن الهدف العام من إقامة مؤتمر “اليوم العلمي” الذي تحتضنه جامعة عدن، تزامنًا مع اليوم العالمي للصيادلة، هو الارتقاء بالكادر الصيدلاني، لرفع مستوى تقديم الخدمات.

وأشار إلى أن الواقع اليوم يُراد له أن يُشوه الجانب الصيدلاني بشكل مؤسف، من خلال الدخلاء على مهنة الصيدلة، ما أثر على مستوى تقديم الخدمة، وساعد في جانب الاتجار بطرق غير مشروعة، كالاتجار بالأدوية المزورة والمهربة وغيرها.

وشهدت فعاليات “اليوم العلمي” للصيادلة، جلستين علميتين، جرى خلالهما تقديم عدد من الأوراق العلمية المتعلقة بالأبحاث المتخصصة في علوم الكيمياء الصيدلانية وعلم الأدوية وعلم الصيدلانيات والعقاقير الطبية.

وفي ختام الفعاليات، جرى تكريم أكثر من 30 صيدلانيًا وصيدلانية من الواصلين إلى سن التقاعد، بدروع تكريمية مقدمة من جامعة عدن والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ونقابة الصيادلة – عدن. كما قام المشاركون في مؤتمر “اليوم العلمي” بجولة في معرض العلوم الدوائية الذي نظّمته كلية الصيدلة.


إخترنا لك

0 تعليق