وزير النقل يبحث مع وفد أممي سبل استخدام المنحة اليابانية في تطوير أداء الموانىء المحررة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير النقل يبحث مع وفد أممي سبل استخدام المنحة اليابانية في تطوير أداء الموانىء المحررة

يافع نيوز – .

التقى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ،اليوم، بديوان عام وزارة النقل بالعاصمة عدن، بالسيد تسونيتاكا تسوشيا رئيس فريق وحده الدعم العملياتي في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) والسيد كيندي كنزوزيا مدير مكتب عدن والأخ وليد باهارون مدير البرامج والأخ مصطفى انور خبير الموانى المحلي بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان علي الصبحي ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي.

جرى باللقاء بحث السبل المثلى لاستخدام المنحة المقدمة من الحكومة اليابانية لتطوير أداء الموانىء والتي تتمثل بإعادة بناء المخازن بميناء المعلا ونظام العمليات بالواي فاي في محطة عدن للحاويات لتطوير نظام التشغيل التي تبلغ قيمتها ٣,٥ مليون دولار والذي سينفذه البرنامج خلال الفترة القليلة القادمة.

وخلال اللقاء، أشاد الوزير حُميد، بالدعم المقدم من الحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتطوير وتأهيل الموانى اليمنية، منوها الى أن هناك مشاريع أخرى ومنها نظام مراقبة السفن لميناء عدن والذي هو قيد التنفيذ حاليآ.

كما أشار الوزير إلى أن الحكومة تولي إهتمام كبير لتطوير الموانىء وخصوصا ميناء عدن، الذي يعتبر البوابة الرئيسية لبلادنا مع العالم، ويشمل ذلك بناء ارصفة جديدة وتعميق وتوسعة القناة الملاحية وحوض الميناء لما يمكنه من استيعاب السفن العملاقة وذلك عن طريق البحث عن تمويلات دولية واقليمية سواء من خلال المساعدات والمنح او عن طريق الاستثمارات المشتركة.

من جانبه قدم السيد تسونيتاكا تسوشيا شكره وتقديره لمعالي وزير النقل لحسن الاستقبال، مشيراً الى ان هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي وكذلك الحكومة اليابانية، موضحاً بأنه سيتم التنسيق والتواصل مع السفير الياباني لدى بلادنا بهذا الشأن.


0 تعليق