برعاية الإنتقالي.. انعقاد المؤتمر التأسيس لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبية بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع نيوز – – عدنان سعيد

بدأت صباح اليوم بمدينة الحوطة حاضرة محافظة لحج  وبرعاية رئيس نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزبيدي  ، اعمال المؤتمر التأسيسي لإتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي بالمحافظة تحت شعار “من اجل إعادة الدور الريادي للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتعزيز اسهاماته في تحسين وزيادة الانتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة”

وبعد قراءة آيات من القرآن الكريم ردد الجميع النشيد الوطني الجنوبي إيذانا بإفتتاح المؤتمر..ثم القى اللواء الركن صالح احمد البكري وكيل اول المحافظة كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد بانعقاد المؤتمر..

وتطرق البكري في كلمته الى اهمية الزراعة وضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية والدور المناط بالجمعيات والتعاونيات الزراعية في الاهتمام بالزراعة والوقوف بقوة ضد الزحف العمراني للأرض الزراعية.. داعيا مندوبي المؤتمر الى اختيار العناصر ذات كفاءة واخلاص لقيادة العمل التعاوني الزراعي في المحافظة.

من جانبه اكد وكيل وزارة الزراعة مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة عبدالملك ناجي عبيد  ، على تجسيد مكانة الجمعيات التعاونية الزراعية في التنمية  ، وتظافر الجهود وتشخيص الصعوبات وتبادل الخبرات بين المزارعين في استخدام الدورة الزراعية ومواكبة التغيير المناخي  ، والمهارات في نواحي التسويق والانتاج الخدمي في المحافظة..

وكان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاخ صالح الكور قد رحب في كلمة له  بمندوبي المؤتمر مستعرضا ماقامت به اللجنة من مهام تحضيرية للمؤتمر..

كما القيت كلمات من قبل رئيس الاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي الاخ صالح مساعد الأمير وممثل الدائرة الجماهيرية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الاخ محمد بامطرف.. وكلمة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة المشرف على اعمال المؤتمر القاها الاخ ثروت عكاشه مدير الجمعيات والاتحادات بالمكتب.

وبعد ان صادق مندوبو المؤتمر على الوثائق المقدمة في المؤتمر تم انتخاب قيادة جديدة للاتحاد مكونه من 11 عضوا..

عادل محمود عرب

عبدالله فضل عبدالمجيد

انور احمد محمد البقعي

صالح الكور

محمد فضل حسين

لطف اليماني

حياة الرحيبي

اروى احمد نابت

قاسم الحطيبي

ياسر عبدالله عماد

عزام عبدالله سالم

ولجنة رقابة وتفتيش من ثلاثة اعضاء..

محمد صالح علي

محمود عبدالحبيب محمود

نائف راشد علي

وسيتم عقد اول اجتماع للاعضاء الفائزين صباح الاحد القادم لتوزيع المهام فيما بينهم.

حضر المؤتمر سعدان اليافعي مدير مكتب الاعلام بالمحافظة والدكتور ثابت سالم عزب رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي وجمعان سالم هديب  رئيس الدائرة التنظيمية للاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد والمسؤولين في المحافظة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق