الرئيس الزُبيدي يطّلع على سير عمل وزارة الأوقاف والإرشاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرئيس الزُبيدي يطّلع على سير عمل وزارة الأوقاف والإرشاد

يافع نيوز – – خاص.

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في مكتبه بمقر المجلس في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، وزير الأوقاف والإرشاد بحكومة المناصفة الشيخ محمد عيضة شبيبة.

واطّلع الرئيس الزُبيدي، خلال اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، على سير العمل في الوزارة، والجهود التي تبذلها قيادة الوزارة لإيجاد مقر دائم لها في العاصمة عدن، وأبرز الصعوبات التي تواجهها في هذا الجانب.

كما استمع الرئيس الزُبيدي من الوزير شبيبة والوكيل الرباش، إلى شرحٍ موجزٍ عن نشاط قطاع الحج والعمرة، والجهود التي بذلتها الوزارة والقطاع خلال موسم الحج، ومستوى الخدمات والتسهيلات التي قُدمت لحجاج بيت الله الحرام، والترتيبات التي تجريها الوزارة استعدادا لموسم الحج القادم.

وتطرق اللقاء، إلى جُملة من القضايا الأخرى ذات الصلة بعمل ونشاط الوزارة، وفي مقدمتها التعديّات التي طالت عقارات وأراضي الأوقاف، والسُبل الكفيلة باستعادتها وحمايتها.

وأشاد الرئيس القائد بحرص قيادة الوزارة على مزاولة عملها من العاصمة عدن، مؤكدا دعم ومساندة مجلس القيادة لقيادة للنهوض بواقع العمل الوزارة واستعادتها لجميع الأراضي والعقارات الموقوفة، وفي مقدمة ذلك إلزام المصالح الحكومية بدفع الايجارات المُستحقة عليها لصالح الأوقاف.

وأكد الرئيس الزُبيدي على أهمية تحديث الآليات الخاصة بمنح التراخيص والاعتمادات لوكالات الحج والعمرة، وفقا لأطر قانونية سليمة، ونسب عادلة بين جميع المحافظات.

وشدد الرئيس الزُبيدي كذلك، على ضرورة أن تضطلع الوزارة بدورها ومسؤوليتها في ضبط الخطاب الديني في المساجد، ومنع أي خطب تحريضية تخالف تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، ومنهجه الوسطي القويم.

ومن جانبهما، عبرا الوزير شبيبة، والوكيل الرباش عن شكرهما وتقديرهما للدعم الذي قدمه الرئيس الزُبيدي لقيادة الوزارة، وحرصه على تذليل كل الصعوبات التي تواجه سير عملها، وإزالة جميع المعوقات التي تقف أمامها لمزاولة نشاطها في العاصمة عدن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق