اليافعي: مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين القادم سيمثل علامة فارقة في تاريخ الإعلام الجنوبي المعاصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليافعي: مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين القادم سيمثل علامة فارقة في تاريخ الإعلام الجنوبي المعاصر

 

يافع نيوز – متابعات

أكد الأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، أن مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين القادم سيمثل علامة فارقة في تاريخ الإعلام الجنوبي المعاصر.

وأشار اليافعي، خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لمؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، اليوم الأحد في العاصمة ، والذي أقيم تحت شعار “من أجل إعلام جنوبي حر  يساهم في تحقيق أهداف شعب ”، إلى أن المؤتمر هدفه التئام الصوت الاعلامي الجنوبي بمختلف توجهاته وأطيافه وأشكال عمله، ليعبّر عن الإرادة الجنوبية الحرة للصحفيين والإعلاميين، في تلبية طموحاتهم في الدفاع عن الكلمة الصادقة، ومعالجة قضاياهم المعيشية، والحقوقية، والإنسانية.

ولفت اليافعي إلى أن الدعوة لانعقاد هذا المؤتمر الجامع لصحفيي وإعلاميي الجنوب اليوم، أتت لتجسد ذروة نشاط الإعلام الجنوبي المؤسسي الذي ابتدأ بتأسيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وسيستمر – باذن الله – بإعادة أنشطة كافة المؤسسات الإعلامية الجنوبية الأخرى الرسمية والأهلية.

ونوّه اليافعي في سياق كلمته، بأن هناك آمالا معلقة في أن يجسّد الصحفيون والإعلاميون الجنوبيون أسمى معاني الحوار الوطني الجنوبي الذي يجري اليوم على قدم وساق مع مختلف الشرائح والفئات والمكونات الجنوبية، وبأن يكون المؤتمر العام القادم، واحة مفتوحة وبابا مشرعا للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين كافة، دون إقصاء أو تهميش لأحد، أو كيان، أو مؤسسة إعلامية بعينها، مشيرا إلى أن ذلك سيتحقق من خلال التمثيل المناسب والعادل لكافة إعلاميي محافظات الجنوب في هذا المؤتمر.

وتمنى اليافعي في ختام كلمته، للاجتماع التوفيق والنجاح، والخروج بقرارات تنفيذية وإجراءات عملية تمهد كل الأسباب والظروف لإنجاح عقد المؤتمر العام للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ستكون سندا ودعما للجنة في إنجاز مهامها التحضيرية حتى الوصول إلى يوم انعقاد المؤتمر بإذن الله تعالى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يافع نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يافع نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق