اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين تعقد اجتماعها الأول في العاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين تعقد اجتماعها الأول في العاصمة

يافع نيوز – عدن – خاص.

عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين اليوم الأحد، في العاصمة عدن، اجتماعها الأول تحت شعار ” من أجل إعلام جنوبي حر يساهم في تحقيق أهداف شعب ” برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي الاجتماع، الذي استهل بالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح الشهيد الإعلامي نبيل القعيطي وشهداء الجنوب كافة، ألقى الأستاذ مختار اليافعي، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، كلمة نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، لجميع الحاضرين، وتحايا قيادة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ومباركتها لعقد الاجتماع الأول للجنة التحضيرية.

وأشار اليافعي إلى أن مؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين القادم، سيمثل علامة فارقة في تاريخ الإعلام الجنوبي المعاصر، لافتا إلى أن الهدف من التئام الصوت الإعلامي الجنوبي بمختلف توجهاته ليعبر عن الإرادة الجنوبية الحرة.

ونوّه اليافعي بأن الدعوة لانعقاد هذا المؤتمر الجامع تأتي لتجسّد ذروة نشاط الإعلام الجنوبي المؤسسي الذي ابتدأ بتأسيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، وسيستمر بإعادة أنشطة مؤسسات الإعلام.

وتمنى نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في ختام كلمته، لاجتماع اللجنة التحضيرية النجاح في أعمال دورته الأولى، والخروج بقرارات تنفيذية وإجراءات عملية تهيئ الظروف لإنجاح عقد المؤتمر العام للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين.

وتم خلال الاجتماع انتخاب رئيسا، ونائبا، وناطقا إعلاميا للجنة التحضيرية والمصادقة عليهم، وكذا إقرار اللجان الفرعية وتسمية رؤسائها، وأعضائها، وتحديد المهام التي ستقوم بها.


0 تعليق