القبض على خلية تابعة للحوثيين في لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

يافع نيوز – ارم
تمكنت القوات العسكرية الجنوبية، في مديرية طور الباحة بمحافظة ، من القبض على خلية تابعة لميليشيات ، مكونة من 12 شخص، قامت بـ“العديد من الجرائم الإرهابية، وكانت تعتزم تنفيذ جرائم مماثلة“ بحسب ما أورده الموقع الرسمي الناطق باسم القوات الجنوبية المسلحة (درع ) .

وأورد الموقع، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، تفاصيل عملية القبض على الخلية الحوثية، كما نشر جانبا من التحقيقات الأولية التي أجريت مع المقبوض عليهم.

ونقل موقع ”درع الجنوب“ تصريحات صحفية، لقائد اللواء الثامن احتياط العميد ياسر الصوملي أشار فيها إلى أن ”العملية جاءت، نتيجة معلومات استخباراتيه، تمكنت على إثرها وحدة من القوات الخاصة التابعة للواء، من مداهمة وكر تلك العصابات، والقبض على أول المطلوبين من أفراد الخلية يدعى (ط.س.ع) والذي اعترف بتنفيذ كل تلك العمليات التي نفذت بطور الباحة“.
وأكد الصوملي، على أن ”الخلية الإجرامية التي تم القبض عليها، متهمة بتنفيذ عمليات إرهابية، استهدفت قيادات اللواء الثامن احتياط، والمواطنين الأبرياء، مشيرا إلى أن ”أفراد الخلية كانوا يتواجدون في أكثر من موقع مختلف، ونجحت قوات اللواء، من مداهمة أوكار أفراد الخلية، كلا على حدة، وتمكنت من القبض عليهم“.

واستعرض الصوملي، في سياق تصريحه، عددا من الجرائم التي كانت تقف خلفها الخلية الحوثية: ”قامت باستهداف أركان اللواء الثامن احتياط عبر زرع عبوة ناسفة في الطقم الذي كان يستقله، إضافة للحادثة الإرهابية التي استهدفت الطقم الخاص بقائد اللواء الثامن احتياط العميد الصوملي، وأدت الى استشهاد نجله ضيف الله و4 من المرافقين، وجرح 6 آخرين من الأفراد“.

وتابع: ”فضلا عن عمليات أخرى، كان آخرها نهاية الشهر الماضي، من خلال استهداف موكب العميد الصوملي، مجددا، عبر زرعها عبوة ناسفة، على رصيف أحد الطرقات، تم تفجيرها أثناء مرور موكبه“.

وكشفت التحقيقات الأولية، بحسب ”درع الجنوب“، عن أن ”الخلية الإرهابية، بقيادة المدعو (س.أ.ص)، على ارتباط مباشر بقيادي في الإرهابية، كما تم القبض على أحد أفراد الخلية (ط.ع.س)، وبحوزته عبوة ناسفه جاهزة للتنفيذ“.

وذكر إعلام القوات الجنوبية المسلحة، أن ”التحقيقات مع الخلية، مستمرة، فيما يجري تتبع بقية عناصر الخلية الإرهابية، المرتبطة بتنفيذ العديد من العمليات الإجرامية في المنطقة“.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق