مركز التغيير للإعلام والدراسات بشبوة يكرم الطلاب الأوائل من أبناء المحافظة وسط فرحة وسعادة الجميع 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مركز التغيير للإعلام والدراسات بشبوة يكرم الطلاب الأوائل من أبناء المحافظة وسط فرحة وسعادة الجميع 

يافع نيوز – عتق – عادل القباص.

نظم مركز التغيير للإعلام والدراسات بمحافظة اليوم بقاعة واجنحة الفخامة بمدينة عتق حفل تكريمي وخطابي لأوائل الطلاب على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021م بقسميها العلمي والادبي عرفانا وتقديرا لحهودهم المخلصه وتحت شعار (بالعلم نسمو .. وبكم شبوة تفتخر ).

وفي الحفل الخطابي  والتكريمي الرائع ، أكد رئيس مركز التغيير للإعلام والدراسات بمحافظة شبوة الأستاذ علي سالم بن يحي على أهمية هذا اللقاء اليوم للاحتفاء بكوكبة من خيرة الطلاب والطالبات الذين نالوا شرف تحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 2022/2021م ، رافعاً التهاني والتبريكات لهم ولأسرهم ولإداراتهم التعليمية ومعلميهم.

وقال بن يحي  ” إن مركز التغيير النوعي التخصصي الأول في المحافظة أقام هذا الحفل التكريمي والخطابي نحو السير بخطى ثابته على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والتقدم وما تحقق على الواقع وبالصور والأرقام يؤكد ذلك ، ويعكس حجم الرعاية والاهتمام الذي يوليه المركز لهذا القطاع الحيوي المهم.

وأضاف أن قطاع التربية سيظل الهاجس الأول لقيادة المركز وذلك لارتباط التعليم بتنمية الإنسان وتطور المجتمعات ، وسيتواصل دعم المركز للتعليم على الواقع الملموس لتستمر عجلة ومسيرة العطاء والتقدم في هذا القطاع الرائد والحيوي الهام.

وقدم بن يحي الشكر والتقدير والعرفان للضيوف والحضور كلا باسمه وصفته الذين شاركوا أبنائهم. إنجازاتهم العلمية  وفرحتهم وسعادتهم بهذ التكريم لرد الوفاء بالوفاء ورفع معنوياتهم لتحقيق وحصد الإنجازات العلمية ونيل الشهادات العليا لخدمة الوطن والمواطن.

من جانبه أكد مديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سالم محمد حنش أن وصول طلاب وطالبات محافظة شبوة إلى هذا المستوى العلمي يعتبر محل فخر واعتزاز لكل أبناء المحافظة وحث كافة الطلاب إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق أعلى الدرجات والمراتب العلمية التي تمكنهم من التفوق والتقدم في ميادين الدراسة.

وأكد حنش أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبالبتنسيق مع السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير سينظم حفل خطابي وفني وتكريمي بقاعة الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق خلال الأيام القادمة للعشره الطلاب والطالبات الأوائل بالمحافظة للعام الدراسي 2022/2021م.

وأشار حنش أنه رغم شحة الإمكانيات وظروف البلد إلا أن لدى مكتب التربية والتعليم  (150) ألف طالب وطالبة يدرسن في الثانوية العامة ومنهم تقريبا (60) ألف طالبه على مستوى المحافظة وهذا بشارة خير نحو المستقبل المشرق.

فيما عبرت  الطالبه في كلمة لها نيابة عن الأوائل عن شكرها وتقديرها لكل من أسهم في إنجاح هذا الحفل ممثلة مركز التغيير للإعلام والدراسات ولكل الضيوف الذين حضروا هذا الحفل الجميل بكل ماتحمله الكلمة من معنى واكدت أن التكريم سيترك بالغ الأثر في نفسها ومحطة انطلاق جديده لتحصيلها العلمي في المرحلة القادمة بفضل من الله عز وجل.

وقالت إن هذا التكريم يحملني مسؤولية أنا وزميلاتي وزملائي لمواصلة الدراسة الجامعية وتحقيق النجاحات العلمية بكل جد واجتهاد وتفوق.

فيما دعا الأخوين الإعلامي علي عبدربه غزال عضو الاتحاد الدولي وصحفيين العرب وممثل حكومة الشباب خليفة الهقل إلى التسلح بالعلم والمعرفة والأخلاق الحميده لمواجهة المستقبل لخدمة وطنهم لضمان بناء الغد المشرق الذي ينشده الجميع.

فيما نقل وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي علي لمروق تحيات وتهاني  رجل البناء والتنمية المحافظ بن الوزير بهذا التكريم لأوائل الطلاب والطالبات في امتخانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي وحثهم على بذل أقصى الجهود والمثابرة وتحقيق أعلى الدرجات خلال تحصيلهم العلمي في التخصصات التي سيلتحقوا بها لاستكمال دراستهم الأكاديمي مستقبلا.

وأشاد لمروق بالجهود المبذولة والملموسة من قبل أولياء أمور الطلاب والإدارات التعليمية وإدارة المدارس وكوادرها التعليمية في الوصول إلى هذه المرحل المتقدمة من التفوق العلمي.

وأشار أن هذا التكريم من قبل مركز التغيير للإعلام والدراسات دليل قاطع على الاهتمام بالمبدعين والمبرزين والموهوبين في مختلف المجالات العلمية والأدبية والإبداعية وغيرها مؤكدا أن هذا التميز وتحقيق هذه المراتب المتقدمة للطلاب والطالبات  نتيجة لاهتمامهم الكبير في التحصيل العلمي والمثابرة والجد والاجتهاد وصولا إلى تحقيق الإمتياز متمنين للجميع التوفيق والنجاح.

وفي مسك ختام الحفل المهيب قدمت القصائد الشعرية المعبره عن المناسبة من قبل شعراء المحافظة خالد سويدان بن فهيد وأحمد علي العارب بعد ذلك قام الضيوف وقيادة المركز بتكريم الثلاثه الاوائل على مستوى الجمهورية من أبناء المحافظة وهم في القسم العلمي أبراهيم جمال حسين مجور من ثانوية حنيشان بمديرية عتق بنسبة 99/63 بالمائه ورتاج طارق عبدالقادر الجيلاني من ثانوية الروضة للبنات مديرية الروضة وبنسبة  ( 99/63 ) بالمائه وفي القسم العلمي رحاب صالح هدبول من ثانوية بلقيس للبنات مديرية عتق بنسبة 91/38 بالمائه وتم تكريمهم بالهدايا والمبالغ المالية ودروع التكريم والشهادات التقديرية.

حضر الحفل وكلاء المحافظة المساعدون ناصر محمد القميشي وفهد سالم الطوسلي و سالم عبدالله الأحمدي ونائب رئيس جامعة شبوة الدكتور خالد خميس بن سريع ومدير ديوان عام المحافظة محمد سالم الربيزي ومديرو المكاتب التنفيذية بالمحافظة علي أحمد عمير ومحمد سالم الاحمدي وعمر باحميد و مدير مكتب رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة الدكتور سالم المرزقي وإذاعة شبوة محسن عمر القرنعة وحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات  وأولياء أمور الطلاب والطالبات الأوائل والقطاع النسائي والشبابي والمختصين وسط فرحة وسعادة الجميع.


0 تعليق