لحج.. جمعية بسمة تقيم حفل اختتام مشروع نساء يساهمن في صناعة تغيير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

.. جمعية بسمة تقيم حفل اختتام مشروع نساء يساهمن في صناعة تغيير

يافع نيوز – لحج – أنوار العبدلي

نفذت جمعية بسمة التنموية صباح اليوم حفل ختامي لمشروع نساء يساهمن في صناعة التغيير الذي يأتي ضمن إطار برنامج تعزيز صوت المرأة في بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

حضر الحفل العديد من المسؤولين المحليين لمديرية الحوطة وممثلي من ومكتب الشئون الاجتماعية إلى جانب حضور لشخصيات نسائية وقياديات من لحج والمستهدفات من المشروع وأعضاء جمعية بسمة التنموية.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والمسرحية كما تم عرض روبرتاج حول مراحل تنفيذ المشروع من قبل جمعية بسمة.

الاستاذة حنان البدوي رئيسة جمعية بسمة أوضحت في كلمة لها بأننا اليوم نأتي إلى ختام مشروع نساء يساهمن في صناعة التغيير باستهداف 15 فتاة من المهمشات والنازحات.

وأشارت بأن استهداف هذه الفئة في المشروع جاء بعد لقاءات وحوارات وجلسات بورية تم تنفيذها في المجتمع بمديرية الحوطة أدى إلى الوصول لاختيار فئة المهمشات والنازحات كفئة مستضعفة وتعاني من نزاعات .

مختتمه بأن باستهدافنا هذه الفئة وتم منحهم عدة تدريبات بالنوع الاجتماعي والمهارات الحياتية بحل النزاع تمكنن من الإتيان بعدة قصص نجاح داخل مجتمعهن ومنها ارجاع فتيات إلى المدارس بعد تسربهن أو حرمانهن من التعليم من قبل أسرهن.

وفي ختام الحفل تم توزيع معدات الخياطة والكوافير على الفتيات المستهدفات التي ستمكنهن من إحداث تغيير بمجتمعهن ودعمهن اقتصاديا .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق