المركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية ينظم حلقة نقاش في العاصمة عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية ينظم حلقة نقاش في العاصمة

يافع نيوز – عدن

نظم المركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، حلقة نقاش بعنوان القوات المسلحة الجنوبية بالذكرى الـ 51 لتأسيسها “ماضيها.. حاضرها، وآفاق المستقبل”.

وفي مستهل الحلقة النقاشية التي حضرها اللواء الركن صالح زنقل، رئيس الهيئة العسكرية للجيش الجنوبي، والبروفيسور علي العولقي، رئيس اللجنة الأمنية العليا للمجلس الانتقالي، والأستاذ مختار اليافعي، نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام، وعددا من الضباط والإعلاميين، ألقى الأستاذ سعيد سعدان، عضو هيئة رئاسة ، كلمة نقل من خلالها لجميع الحاضرين تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وتابع سعدان مقدماً في كلمته التهاني بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس الجيش الجنوبي، معبراً عن سعادته لحضوره بين نخبة من القادة العسكريين والأمنيين والإعلاميين والشخصيات الجنوبية ، متطرقاً للدور الكبير الذي تقوم به القوات الجنوبية بهذه المرحلة المصيرية أمام حجم المؤامرات الكبيةر الذي يتعرض له ، ومثمناً الجهود العظيمة التي تقوم بها القوات المسلحة الجنوبية وتضحياتها الجسيمة في الماضي والحاضر والتي سيظل ذكرها خالداً عند الجميع.

وكان قد تحدث المقدم محمد النقيب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية رئيس المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بكلمة رحب فيها بالحضور وكافة المشاركين في حلقة النقاش، مستعرضاً أهداف هذه الحلقة في تحليل وقراءة التاريخ والمتغيرات الراهنة، متمنياً إثراء هذه الحلقة بالتفكير الجاد وتبادل الرأي وتقديم المقترحات الإيجابية لتأسيس عمل يحفظ إرث القوات الجنوبية أمام مايتم مواجهته من عدو متعدد قام بنهب الأرشيف الجنوبي ليوظفه توظيفا معاكسا ضد الجنوب وقيادته السياسية وقواته وشعبه.

وألقى اللواء محمد هيثم قاسم، رئيس لجنة هيكلة القوات المسلحة الجنوبية، كلمة ترحم في مستهلها على شهداء الجنوب، واستعرض من خلالها مسيرة القوات المسلحة الجنوبية منذ فترات النشأة والمراحل التي عاصرتها على أرض الواقع، والدور الكبير الذي قامت به في تلك المراحل وأثرها الكبير بالوقت الحالي.

وقام العميد ركن عبد اللطيف عبد الله، بتقديم ورقة بعنوان ” لمحة عن الجيش الجنوبي ومراحل تطوره 1905-1999م”، كما قدم العميد ركن علي منصور الوليدي، ورقة تضمن محتواها القوات المسلحة الجنوبية المعاصرة، النشأة والبناء وآفاق المستقبل، ودورها في مكافحة الإرهاب، جرى عقبها مناقشة الأوراق المطروحة وتقديم عددا من المداخلات من قبل الحاضرين


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق