مجلس الحراك الثوري يبارك انتصارات شبوة وأبين.. ويشيد بالتفاهمات مع الانتقالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مجلس الحراك الثوري يبارك انتصارات وأبين.. ويشيد بالتفاهمات مع الانتقالي

يافع نيوز – .

عقدت هيئة رئاسة مجلس الحراك الثوري لتحرير واستقلاله عصر يوم السبت 3 سبتمبر 2022م في العاصمة عدن اجتماعها الدوري لشهر أغسطس برئاسة الدكتور عيدروس محسن اليهري رئيس المجلس ، وقد أقر الاجتماع في المستهل المناضلين :

العميد حسين علي الحالمي ..

والعميد رشاد علي فضل حُمادي ..

والأخ سعيد محمد اليهري ..

أعضاء في هيئة رئاسة المجلس ..

وجدد الاجتماع الدعوة لأعضاء المجلس المنقطعين إلى العودة لاستئناف نشاطهم في المجلس ، كما أكَّد أن أبواب المجلس مفتوحةً للمناضلين الذين يتواصلون مع قيادة المجلس ، ويرغبون في العضوية فيه ..

وواصل الاجتماع مناقشة القضايا التنظيمية المدرجة في جدول أعماله ، واتخذ بصددها القرارات اللازمة ..

وبشأن مستجدات علاقة المجلس بالمجلس الانتقالي ، والمستجدات السياسية والأمنية والعسكرية أقرَّ الاجتماع الآتي :

– يبارك الاجتماع لشعبنا الجنوبي الانتصارات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة الأبية ومحافظة أبين العصية ، والتي تحققت بفعل استبسال قواتنا الجنوبية الأمنية والعسكرية والتضحيات الجسام ، ويشدد على ضرورة تحصين تلك الانتصارات وحمايتها من محاولات مليشيات القوى اليمنية المتربصة ، ومواصلة الضغط العسكري التحرري لاستكمال تحرير الجنوب ..

– يحيي الاجتماع حركة الرفض الشعبي في الداخل ومواصلة الضغط الشعبي لتنفيذ ومؤتمر برحيل تلك المليشيات والوحدات العسكرية اليمنية من مناطق الجنوب ..

– يشيد الاجتماع بمسار التفاهمات بين مجلسنا الثوري والمجلس الانتقالي ، وحركة التواصل والتنسيق المستمر والعمل المشترك لتحقيق التقارب والتوافق الجنوبي وتأسيس الجبهة الوطنية الجنوبية العريضة التي تحتضن الطيف السياسي والوطني والاجتماعي الجنوبي الفاعل بتمثيل متوازن لمواصلة النضال لاستكمال تحرير الجنوب وتحقيق استقلاله واستعادة سيادته وهويته ، وبناء دولته الفدرالية على كامل أراضيه بحدود ما قبل 22مايو 1990م ..

يُجدٍّد الاجتماع التحية لرئيس المجلس الدكتور عيدروس محسن اليهري لجهوده الوطنية والسياسية وحكمته وحرصه على تعزيز العلاقة النضالية المتميزة بين مجلسنا الثوري والمجلس الانتقالي على أساس الأهداف التحررية والمبادئ والثوابت الوطنية المعلنة ، وتواصل اللقاءات الوطنية بين رئيسي المجلسين في خضم مسار الاستحقاقين السياسيين والوطنيين الذين أعلن عنهما المجلس الانتقالي ، والمتمثلين في الحوار الوطني الجنوبي ، وإعادة هيكلة المجلس الانتقالي ..

– يحيي الاجتماع حضور رئيس المجلس اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الذي انعقد صباح يوم السبت 3 سبتمبر 2022م تلبيةً لدعوة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ..

– يحيي الاجتماع مشاركة لجنة حوار مجلسنا الثوري برئاسة الدكتور زيد قاسم أمين سر المجلس في اللقاء الأول مع لجنة حوار المجلس الانتقالي الداخلية برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج ، وثمار تلك المشاركة في اللقاء الأول ، الذي كان بقيادة الدكتور عيدروس اليهري رئيس المجلس ، ويشيد بتطابق المواقف والأهداف والآليات لتحقيق التقارب والتوافق الجنوبي ، ويدعو الاجتماع إلى الجدية والمصداقية في الحوار الجنوبي الذي ينبغي أن يعتمد على أسس ومبادئ وثوابت وأهداف واضحة ، ويفضي إلى نتائج إيجابية ..

والله الموفق إلى السداد ..

الرحمة لشهداء الجنوب ..
الشفاء لجرحى الجنوب ..
الحرية لأسرى الجنوب ..
والنصر لشعب الجنوب ..

صادر في عاصمة الجنوب عدن ..
الأحد 4سبتمبر 2022م


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق