بحضور المحافظ الثقلي.. جمعية سقطرى للحياة الفطرية تحيي اليوم العالمي للطيور الجارحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحضور المحافظ الثقلي.. جمعية للحياة الفطرية تحيي اليوم العالمي للطيور الجارحة

يافع نيوز – سقطرى – خاص.

نظمت صباح اليوم، جمعية سقطرى للحياة الفطرية فعاليات لليوم العالمي للطيور الجارحة التي تصادف الأول من سبتمبر من كل عام، وذلك بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة، وبدعم من برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة “الجمعية الملكية لحماية الطبيعة” وجمعية OSME و Birdlife INTERNTIONAL.

وفي الحفل أكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي على أهمية إحياء مثل هذه المناسبة البيئية على مستوى المحافظة واستهداف مختلف شرائح المجتمع لخلق وعي ومعرفة واسعة بما تتميز به المحافظة من تنوع بيئي فريد.

لافتاً إلى دعم السلطة المحلية جهود فرع الهيئة العامة لحماية البيئة لحماية الطيور الجارحة والنادرة والحفاظ عليها بأعتبارها من الأنواع التي يتميز بها الأرخبيل على مستوى العالم.

مشيداً بمستوى التنظيم للأحتفالية والفعاليات المصاحبة لها وجهود الداعمين كجزء من دعم بيئة سقطرى والترويج كأحد أهم المواقع التراث الطبيعي العالمي.

 وشهدت الفعاليات الذي حضرها وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد إقامة معرض لصور الطيور الجارحة في قاعة مجمع الكويت التربوي لتعريف الزائرين بالطيور الجارحة وأهميتها في أرخبيل سقطرى وكذا صور توضح مهددات الطيور الجارحة وتوعية الزائرين بخطورة هذه المهددات على الطيور في سقطرى.

وتضمنت الفعاليات نزول ميداني لطلاب مدرسة “حافج” الأساسية إلى خور قرية لمشاهدة الطيور والتعلم على أستخدام المنظار كما زار الطلاب محمية ديحمري البحرية لتعرف على المحمية .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق